الأردن والإمارات يبحثان جهود الحلول السياسية للأزمات الإقليمية والدولية

> "الأيام" وكالات:

> ​بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأربعاء العلاقات بين البلدين، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية.

جاء ذلك خلال لقائهما في قصر “بسمان الزاهر” بالعاصمة عمّان، في إطار زيارة رسمية أجراها الرئيس الإماراتي إلى المملكة.

وحسب بيان للديوان الملكي الأردني بحث الجانبان “آليات توسيع التعاون الإستراتيجي بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية والتنموية”.

وأضاف أنهما جددا التأكيد على “إدامة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقا لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها”.

ونقل البيان عن الشيخ محمد بن زايد تأكيده أن “البلدين الشقيقين تجمعهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة”.

وتطرقت المباحثات كذلك إلى “مجمل قضايا المنطقة والعالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وجهود التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية”.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن الشيخ محمد بن زايد تأكيده أن “دولة الإمارات والأردن تجمعهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما الشقيقين وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة”.

كما أكد الجانبان، وفق الوكالة، على حرصهما “على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقا لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها”.

وأكد الجانبان، بحسب الوكالة، “الحرص على تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام في المنطقة انطلاقا من نهج البلدين الراسخ في دعم السلام والتعايش والتعاون الإقليمي لما فيه مصلحة جميع الشعوب”.

وعقب المحادثات غادر الشيخ محمد بن زايد الأردن وكان في وداعه بمطار ماركا العسكري العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين إضافة إلى كبار المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى