بعد انهيار الأمن.. الاشتراكي يتحسّر على لجان الدفاع الشعبية

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
اختتمت منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة لحج أمس السبت الدورة التنشيطية لتفعيل دور الشباب لمستقبل أفضل والتعرف على برنامج الحزب ونظامه الداخلي والتي استمرت على مدى يومين بمشاركة 22 من القطاع النسائي والشبابي وبحضور محمد عبده هزاع عضو اللجنة المركزية سكرتير الدائرة السياسية للحزب والمستشارة إيمان بحرق رئيسة القطاع النسائي للحزب بالمحافظة والمستشار فضل صالح مفتاح عضو اللجنة المركزية.

وتطرقت الدورة إلى عدة مواضيع، حيث تناول حامد صالح عرابة عضو اللجنة المركزية سكرتير أول للحزب تفعيل دور منظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية كونها منتخبة من قبل المواطن، وأن عليها أن تراعي مصالح الناس وتلبي متطلباتهم. مستندًا إلى لجان الدفاع الشعبية في السابق التي لعبت دورًا مهمًا في خدمة المجتمع. وكانت بمثابة الرقابة الرئيسة في المناطق. ولها علاقاتها بمؤسسات الدولة وعملت بفعالية في أداء مهامها على أكمل وجه حتى أنها ناقشت قضايا المواطنين وسعت لحلها قبل وصولها للقضاء.

وأضاف كان لها احترامها وتقديرها في أوساط الناس بما قدمته على مختلف الأصعدة الخدماتية والاجتماعية وغيرها، وذللت كل الصعوبات أمام الناس.

من جانبه تطرق صالح طالب سكرتير لجنة المحافظة في مداخلته عن منظمات المجتمع المدني ودورها في الحياة المجتمعية وكيفية انخراط الشباب في منظمات المجتمع المدني والإيجابيات والسلبيات التي ترافقها على الواقع العملي. والتي ينبغي أن تكون وفق معايير حتى يكون هناك التقسيم العادل وحصول الناس على احتياجاتهم.

بدوره أشار عياش الشاطري رئيس دائرة الثقافة والإعلام للحزب إلى مراحل تطور الحزب النضالي الذي هو ثمرة شعب الجنوب لعشرات السنين. وكافح الفقر والظلم والجهل والاستعمار من خلال (الجبهة القومية) والتي تشكلت من عدة فرق المهنين والقبائل وغيرهم وجاءت الحركة القومية بعد أربع سنوات وهي امتداد (لحركة القوميين العرب) التي ضمت شبابًا من مختلف الدول العربية. وهو خلاصة كل الثوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى