الصحة: ارتفاع عدد المرضى والوفيات جراء انقطاعات الكهرباء

> عدن «الأيام» خاص:

>
صرّح وكيل وزارة الصحة د. سالم الشبحي بأن استمرار انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة قد سبب زيادة بأعداد المرضى ومرتادي المستشفيات وزيادة عدد الوفيات.

وقال الوكيل الشبحي إن المستشفيات والمجمّعات والمراكز الصحية والطواقم الطبية والتمريضية بعدن وباقي المحافظات تقوم بواجبها الوطني والإنساني، ولكن بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة والانهيار الاقتصادي قد أثر بشكل سلبي كبير على كل المواطنين وليس المرضى فقط.

وأكد الوكيل الشبحي أن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر سلبًا على القطاع الصحي ويؤثر على صحة المواطن والمرضى بالذات أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطفال والحوامل، وبالذات سكان العاصمة عدن والمحافظات الأخرى وسبب ذلك وفيات.

وطالب الوكيل الشبحي الحكومة بسرعة اتخاذ قرار دائم وليس ترقيعي لحل الإشكال بشكل دائم، وإنقاذ المواطنين، وبالذات في المناطق التي درجة الحرارة فيها مرتفعة جدًا وبشكل غير محتمل.

وأكد أن درجة الحرارة المرتفعة وانقطاع التيار الكهربائي زاد من تدهور الكثير من الحالات المرضية، مشيرًا إلى ارتفاع متواصل في عدد الحالات القادمة إلى المستشفيات والمراكز والمجمّعات الصحية مع تواصل الانهيار الخدمي والمعيشي الذي أنهك المواطنين، حد قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى