صنعاء تنفي تزويد "القاعدة" بطائرات مُسيرة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​نفت جماعة الحوثي، السبت، الاتهامات التي وجهها مجلس القيادة الرئاسي إليهم بتزويد تنظيم القاعدة الإرهابي بطائرات مسيرة لاستهداف قوات الحكومة الشرعية في المناطق التي يسيطر عليها.

وأكد محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن وزارة الدفاع في الجمهورية اليمنية لم تسلم طائرات مسيرة لأي جهة عسكرية ذات علاقات وثيقة، وأن المليشيات المدعومة من قبل التحالف العربي وحلفائه في اليمن، بقيادة السعودية، لا تملك مثل هذه القدرة ولا صحة لتلك الادعاءات.

وأضاف الحوثي أن ما يتم ترويجه هو مجرد أكاذيب تفتقد للمصداقية، وأشار إلى أنهم أعربوا في وقت سابق عن استعدادهم للتعاون مع السعودية في مجالات مشابهة إذا كانت تلتزم بتوجيهاتهم وتوجهها نحو الكيان الغاصب والمحتل.

وختم القيادي الحوثي: "العرض لا يزال ساريًا بشرط تلبية المملكة لمطلبنا بتوطين صناعة الطائرات المسيرة، وهم يعلمون جيدًا فاعلية طائراتنا المسيرة".

يذكر أنه في حوار أجرته معه صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الجمعة الماضي، اتهم عبد الرحمن المحرمي، عضو مجلس القيادة اليمني، جماعة "أنصار الله" بتوريد طائرات مسيرة لتنظيم القاعدة وتدريب أعضائه على استخدامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى