ورشة عمل بين جامعة حضرموت وقسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص:

> اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الأربعاء، ورشة توصيف مساقات العلوم السياسية، التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت، وبالشراكة مع قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وبتمويل من مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وبرعاية السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية.

وتهدف الورشة التي نفذت بالمركز الثقافي اليمني، إلى تحسين وتطوير توصيف مساقات العلوم السياسية في جامعة حضرموت، وتوفير منصة للتفاعل والنقاش بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب. وشارك في الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة حضرموت، وأساتذة مرموقين على مستوى الوطن العربي والدولي من جامعة القاهرة.

وتم مناقشة مواضيع متنوعة ذات صلة بتوصيف المساقات العلمية في مجال العلوم السياسية،

وثمن د. محمد عوض بارشيد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت، الجهود لتنظيم هذه الورشة والتعاون المشترك بين جامعتي حضرموت والقاهرة.

وأكد أن هذه الورشة ستساهم في تعزيز جودة توصيف وتطوير مساقات العلوم السياسية بجامعة حضرموت، وستعزز الروابط الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين.

وأضاف أن هذه الورشة تجربة مميزة، وفرصة للتواصل والتعاون بين جامعتي حضرموت والقاهرة، في مجال العلوم السياسية، وتعزيز مكانة الجامعتين كمراكز أكاديمية رائدة.

وأشاد رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت د. صلاح مدشل، بالجهود الذي بذلها الكادر المصري لإنجاح الورشة مؤكدًا على العلاقة التاريخية التي تربط بلادنا بالشعب المصري العريق.

ويذكر أن هذه الورشة أتت بناءً على مخرجات ورشة سابقة، عقدت العام الماضي بالقاهرة تحت عنوان "نحو تدريس العلوم السياسية في الوطن العربي ". وفي الختام تم تكريم داعمي ورعاة هذه الورشة، وكذا المشاركين فيها، تقديرًا لجهودهم ومساهمتهم القيمة في تعزيز جودة توصيف المساقات العلمية، وفي مقدمتهم الدكتور عمر بامحسون مؤسس الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى