أبين.. دعوات لمساعدة الصيادي المتضررين في منطقة الشيخ عبدالله

> زنجبار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> أوضح سميح محروس رئيس جمعية صيادي منطقة الشيخ عبدالله بمدينة زنجبار في تصريح لـ"الأيام" أن مركز الإنزال السمكي يمثل أهمية كبيرة لصيادي مدينة شقرة الساحلية وزنجبار وعدن لتصدير إنتاجهم إلى مختلف المحافظات الجنوبية عن طريق حراج المركز وهذه الخطوة تعمل إلى حد كبير لتحسين وضع الصيادين المادي والمعيشي وتسديد ما عليهم من ديون.

وأضاف محروس لم يتحصل الصيادون المتضررون التي تضررت قواربهم وذهب إنتاجهم السمكي من آثار الرياح والصواعق الرعدية أية مساعدات ولا يزالون منتظرون التعويض الكافي من الجهات ذات الاختصاص لكي يعودوا إلى البحر لممارسة نشاطهم يشكل طبيعي.

وقال: "نأمل من رئيس الاتحاد السمكي فرع أبين مساعدة صيادي المنطقة من جراء ما لحق بهم من أضرار كارثية اضطرت الكثير منهم إلى التوقف لولا مساعدة الجمعية لانتشالهم من وضعهم المتردي.


واختتم تصريحه "الجمعية بحاجه إلى مصنع ثلج لأن في معظم الأحيان يدخل إلى الحراج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك في معظم الأحيان تتلف الكمية وهذه أبرز الصعوبات والعقبات التي تواجهنا في الجمعية وعبر "الأيام" نناشد السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الدولية إلى سرعة توفر مصنع ثلج متكامل حتى يتمكن الصيادون من الحفاظ على إنتاجهم من التلف ويتمكنون من تصديره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى