وزير المالية ردا على سلطة لحج: لا مانع من إشراك البريد بصرف مرتبات الموظفين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> انتهت أمس الأول الخميس بلحج أزمة صرف المرتبات عبر مكاتب البريد للموظفين بالمحافظة عقب إغلاق استمر يومين وبعد صدور توجيهات من السلطة المحلية بتوقيف صرف المرتبات عبر البريد حتى صدور توجيهات صريحة من وزير المالية بشأن السماح للبريد بصرف المرتبات أسوة بالبنوك.

وجاء عودة نشاط مكاتب البريد عقب تأكيد وزير المالية سالم صالح بن بريك على مشاركة هيئة البريد والتوفير البريدي فرع لحج في صرف مرتبات المحافظة، وجاء تأكيد وزير المالية ردًّا على مذكرة محافظ لحج بشأن إشراك هيئة البريد بالمحافظة وفروعه بالمديريات صرف مرتبات الموظفين أسوة بالبنوك التجارية بالمحافظة، وأشار وزير المالية في المذكرة اطلعت"الأيام" على نسخة منها بأنه لا مانع لدى وزارة المالية من إشراك البريد حسب طلب قيادة السلطة المحلية بصرف مرتبات الموظفين مالم يترتب على عملية الصرف أي عراقيل، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالتعميم رقم 6 لعام 2023م.

وكانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج قد أوقفت الثلاثاء الماضي عمليات صرف مرتبات الموظفين في عدد من المكاتب التنفيذية عبر مكاتب البريد وهو ما تسبب في إغلاق مكاتب البريد بالمحافظة استمر يومين بسبب هذا القرار.

وبررت السلطة المحلية التوقيف إلى عدم شمول تعميم وزير المالية لمكاتب البريد بعملية صرف المرتبات أسوة بالبنوك،

حيث أصر محافظ لحج عودة صرف المرتبات عبر البريد بصدور توجيهات صريحة من وزير المالية بشأن ضم هيئة البريد إلى قائمة المتنافسين ضمن البنوك لصرف مرتبات القطاع الحكومي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى