​ريال مدريد لتعزيز صدارته ومواجهة مرتقبة لبرشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

>
حطّم جناح برشلونة الشاب الإسباني من أصول مغربية لامين جمال أرقامًا قياسية عدّة خلال الأيام الماضية، ويستطيع أن يستمر في ذلك بمواجهة ريال بيتيس، اليوم السبت، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح جمال أصغر لاعب يُشارك كأساسي ويُسجّل مع المنتخب الإسباني، في تصفيات كأس أوروبا 2024 عن عمر 16 سنة، ليتمكّن من فرض نفسه على المستويين المحلي والدولي.

وكان جمال قد أصبح أصغر لاعب يشارك مع برشلونة عن عمر 15 عامًا و290 يومًا أمام بيتيس الموسم الماضي.
كما حطّم رقمًا قياسيًا آخر عندما أصبح أصغر لاعب يشارك كأساسي في الدوري الإسباني خلال القرن الـ 21، كما يعد أصغر لاعب يمرر تمريرة حاسمة في الحقبة ذاتها.

ولم يتمكّن جمال بعد من التسجيل لمصلحة فريقه الكاتالوني، لكنه إذا فعل ذلك هذا الموسم، فسوف يحطّم رقم آنسو فاتي مع النادي إضافة إلى الرقم القياسي العام في الدوري، والمُسجّل باسم لاعب ملقة الكاميروني فابريس أولينجا (16 عامًا و98 يومًا).
وبرز لاعب الجناح كرجل المباراة خلال فوز برشلونة على فياريال 4-3 في (أغسطس) الماضي، وبات أساسيًا في فريقه في المباريات الثلاث الأخيرة التي انتهت جميعها بالفوز.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثالث بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ومتصدر الترتيب ريال مدريد بعد أربع مباريات، وذلك بسبب تعادله في الجولة الأولى أمام خيتافي.
وكانت تلك المباراة حاسمة لتشافي من أجل الدفع بجمال بهدف توفير بعض النشاط والسرعة والإبداع، أضف إلى ذلك حصول البرازيلي رافينيا على بطاقة حمراء، ما ترك مكانًا شاغرًا على الجهة اليمنى.

وتعزّزت إمكانية مشاركة جمال هذا الموسم عقب رحيل الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان خلال الصيف.
وتعرّض النادي الكاتالوني في فترات سابقة إلى انتقادات واسعة على خلفية ما زعمه البعض بأنّ برشلونة يرمي باللاعبين الناشئين في "محرقته"، ما يؤدي إلى تراجعهم.

إذ شارك بيدري لـ 70 مباراة في صفوف الفريق والمنتخب الإسباني في موسمه الأول ومن ثمّ عانى من الإصابات، في حين يشكّل فاتي المُعار حاليًا إلى برايتون الإنكليزي مثالًا آخر.
في المقابل، يستضيف ريال مدريد منافسه ريال سوسييداد، غدًا الأحد، ساعيًا إلى تعزيز موقعه في الصدارة.

ويتسلح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتألق نجمه الجديد الإنكليزي جود بيلينجهام القادم من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الصيف، وتمكن لاعب الوسط من تسجيل بداية رائعة في صفوف "ميرينجي" من خلال تسجيل 5 أهداف مع تمريرة حاسمة واحدة في أربع مباريات، وأسهم في ذلك في فوز ريال بمبارياته كافة في "لا ليغا" دون أي خسارة.
ويحلّ جيرونا مفاجأة الدوري حتى اللحظة بحلوله ثانيًا بعشر نقاط ضيفًا على غرناطة، فيما يواجه أتلتيكو مدريد الرابع مضيفه فالنسيا اليوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى