لودر.. مسيرة حاشدة تنديدًا بفساد السلطة المحلية

> لودر «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة لودر اليوم الأحد وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية حاشدة منددة بالفساد المستشري في كافة مرافق ومؤسسات السلطة المحلية بالمديرية، واستجابة لدعوة للاحتجاج اطلقتها لجنة مكافحة الفساد.


وخلال الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في ساحة الحرية في قلب مدينة لودر تلبية لدعوة لجنة مكافحة الفساد والحشد الجماهيري بمديرية لودر، وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أن "هذا الحشد قد حضر لتسجيل وقفة ضد الفساد والمفسدين ممثلًا بالسلطة المحلية وقيادتها في المديرية من مدراء المديرية والمرافق ومنسقي ومندوبي المنظمات ومن الأفراد المحيطين بهم"، مؤكدين بأن "هذه الوقفة هي عبارة عن إشارة تحمل في طياتها رسائل عديدة لصناع القرار في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة وقيادة انتقالي أبين بالوقوف بحزم تجاه تصرفات مدير عام لودر العزاني الذي ظل سنوات في التربية ومن ثم السلطة المحلية والذي يعمل على تدمير كل إيجابي ونهب مقدراتها حتى هموم الناس وأوجاعهم يتاجر بها".

هذا وقد صدر بيان في ختام الوقفة الاحتجاجية تلاه القيادي أبو شلال القفعي، والذي تقدم فيه بالشكر الجزيل لكل أبناء مديرية لودر من مختلف مشاربهم والذين تخطوا الصعاب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد الفساد المستشري في أروقة سلطة لودر المحلية وبعض المرافق الخدمية والمتمثل بالمدير العام للمديرية.


وأشار البيان إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية قد وجهت رسالة وبصوت عالٍ إلى محافظ أبين وقيادة المجلس الانتقالي في المحافظة إلى العمل على وقف العبث الحاصل في المديرية وسرعة تغيير مدير عام المديرية (العزاني) وإحالة منسقي ومندوبي المنظمات الدولية والمحلية العاملة في لودر إلى جهات التحقيق لمحاسبتهم نتيجة تلاعبهم في حق النازحين والمستحقين.. كما دعا البيان الجهات الأمنية في المحافظة ممثلة بمدير أمن أبين وقائد الحزام الأمني بالمحافظة على وقف الجبايات والضرائب والابتزاز الذي يحدث في بعض النقاط والتي لها انعكاسات سلبية على حياة ومعيشة المواطن.. كما طالبهم بالعمل على أحداث التغييرات المطلوبة للقيادات التي لا تؤدي واجبها المناط بها.

واختتم البيان بالتعهد على استمرار وتصعيد الوقفات الاحتجاجية ضد الفساد والمفسدين بطرق أخرى حتى يتم بزوغ النور والأمل في الإصلاح والتغيير.

بعد ذلك طافت الحشود المحتجة شوارع مدينة لودر مرددة الشعارات بصوت عالٍ (يالودر صح النوم.. لا فساد بعد اليوم) و (ارحل يا مأمور) وغيرها من الشعارات التي تندد بالفساد في المديرية ومحاربة أدواته أينما وجدت.


واتهم المتظاهرون مدير عام المديرية بـ"الفساد وتسخير دور المنظمات للمقربين والعبث بموارد المديرية التي تشهد وضعًا كارثيًا بسبب تردي الخدمات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى