أعلنت وفاة الجندي الثالث.. البحرين تشيّع قتلى الهجوم الحوثي وصنعاء تتأسف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​شيعت البحرين اليوم الأربعاء، جثامين ضحايا الهجوم الذي تعرضت له قواتها المشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن على الحدود الجنوبية للسعودية، والذي أدى إلى استشهاد ضابط واثنين من الجنود وإصابة آخرين.

وأدى ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد صلاة الجنازة وحضر مراسم دفن قتلى الهجوم، كما قدّم واجب العزاء لأهلهم وذويهم.

بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية أن الهجوم يمثل استخفافًا بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب ردًا رادعًا، ودعت المجتمع الدولي إلى موقف حاسم لوقف هذه العمليات، والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الضحايا من العسكريين البحريين، وأدان استمرار الهجمات الحوثية الغادرة على الرغم من التزام الحكومة الشرعية بالهدنة ووقف إطلاق النار. وحمَّل أبو الغيط مسؤولية استمرار معاناة اليمنيين للطرف الحوثي الذي يُمعن في رفض كل نداءات السلام ويُصر على مواصلة نهج العنف والتخريب.

وقال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، في بيان، إن الاعتداء الحوثي يتنافى مع الاتفاقيات الخاصة بوقف إطلاق النار المعلن عنها سابقًا. وشدد، في بيان، على أن الهجوم يؤكد استمرار الحوثيين في أعمالهم الإرهابية، وعدم رغبتهم في استقرار وأمن اليمن.

وأدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الحوثي بطائرات مسيرة استهدف موقعًا لقوة عسكرية بحرينية متمركزة على الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن. أكدت أن مثل هذه الأعمال الاستفزازية لا تنسجم مع الجهود الإيجابية المبذولة سعيًا لإنهاء الأزمة في اليمن، فيما أعرب الاتحاد الأوروبي، عن تعازيه وتعاطفه مع عائلات العسكريَّين البحرينيين، مجددًا دعمه الكامل لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى إنهاء النزاع في اليمن.

إلى ذلك، اعتبرت جماعة الحوثي سقوط قتلى من قوات البحرين المرابطة على الحدود السعودية اليمنية "أمرًا مؤسفًا"، حيث نقلت وكالة "رويترز" تعليقًا من الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام حول الهجوم بقوله: "نعتبر حوادث الخروقات أمرًا مؤسفًا"، متابعًا "نشدد على أهمية دخول مرحلة السلام الجاد من جميع الأطراف".

وأول من أمس، أعلنت القيادة العامة لقوات دفاع البحرين أن هجومًا بطائرات مسيرة أدى لمقتل ضابط وفرد وعدد من الجرحى، خلال تأديتهم الواجب الوطني للدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية، ضمن قوات التحالف العربي، وفي وقت لاحق من يوم أمس أعلنت وفاة جندي ثالث متأثرًا بإصابته في الهجوم الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى