​ليفربول في "امتحان اللقب" أمام توتنهام والسيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>
يقدّم ليفربول أوراق اعتماده للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في امتحان صعب أمام توتنهام، اليوم السبت، حيث يهدف الـ "ريدز" للبقاء في دائرة مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة، ضمن منافسات المرحلة السابعة.

في المقابل ، وبعد حصده العلامة الكاملة مع 18 نقطة من 6 مباريات ، يقف مان سيتي عند عتبة تحقيق رقم قياسي جديد للنادي، في حال تمكن من تمديد سلسلة انتصاراته إلى 7 تواليا أمام ولفرهامبتون الذي يعاني منذ بداية الموسم .. وكان الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، قد أشاد بفريقه رغم الخسارة أمام نيوكاسل 1 - 0 الأربعاء في الدور الثالث لكأس الرابطة.

وقال جوارديولا في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي : "لعبنا مباراة رائعة، لقد زاد نيوكاسل من إيقاعه في الشوط الثاني وأصبح أكثر شراسة، ثم سجلوا هدفا .. وفي الموسم الماضي ، خرجنا من البطولة أمام ساوثهامبتون ولم نكن موجودين في المباراة، ولكن اليوم كنا موجودين.. تهانينا لنيوكاسل".
وتابع : "بدأ نيوكاسل بطريقة حماسية وعدوانية .. كانت مباراة متقاربة .. اللاعبون قدموا أداء رائعا حقا .. هذه كرة القدم .. الطريقة التي لعبنا بها كانت مذهلة، لكنهم لعبوا بحدة لتحقيق الفوز".

وفي وقت يتأخر ليفربول في المركز الثاني ، بفارق نقطتين عن مان سيتي ، تلحق بالركب أندية برايتون وتوتنهام وأرسنال وأستون فيلا مع فارق إجمالي لا يتخطى الـ 6 نقاط .. دخل الريدز في السنوات الاخيرة بمنافسة شرسة على لقب الدوري مع مان سيتي ، إلا انه تراجع في الموسم الماضي ليحتل المركز الخامس ما شرّع باب إجراء تغييرات جذرية في خط الوسط خلال فترة الانتقالات الصيفية .. وقد أثمرت التعاقدات مع لاعبين جدد عن تحقيق فريق المدرب الالماني يورجن كلوب 7 انتصارات توالياً في جميع المسابقات وقد فرض الوافد الجديد المجري دومينيك سوبوسلاي، من بين أربعة لاعبي خط وسط جد د، نفسه سريعا فسجّل هدفًا رائعًا في الفوز على ليستر سيتي 3 - 1 في كأس الرابطة الأربعاء .. ولكن بداية، يتوجب على لاعبي كلوب إلحاق الهزيمة الاولى بتوتنهام بإشراف مدربه الجديد الأسترالي أنج بوستيكوجلو (58 عامًا) لإبقاء الشعلة موقدة.

وبدوره ، لم يتأثر برايتون لخسارة العديد من نجومه ، أبرزهم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر ، والإكوادوري مويسيس كايسيدو ، حيث يحتل المركز الثالث مع 5 انتصارات من المباريات الست الاولى ، بما فيها الفوز على مانشستر يونايتد ونيوكاسل بالنتيجة ذاتها 3 - 1 .. ويواجه فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي تحدياً جديدا يتمثل بالولوج بين المراكز الاربعة الأولى ، ولكن بداية عليه الخروج فائزا من مباراته أمام أستون فيلا اليوم السبت.

في المقابل ، تبدلت هوية فريق (أستون فيلا) منذ أن تسلّم المدرب الإسباني أوناي إيمري المهام الفنية قبل عام وبعد تحقيقه نتائج لافتة في الموسم الماضي ، استهل الموسم الحالي بفوزه بأربع مباريات مقابل هزيمتين ليحتل المركز السادس مع 12 نقطة .. ومع ذلك، يواجه كلا الناديين التحدي المتمثل في الحفاظ على وتيرة مرتفعة في بريميرليغ إلى جانب متطلبات المنافسة في أوروبا، خصوصا أن برايتون وأستون فيلا ودّعا في منتصف الأسبوع كأس الرابطة لكن على المدى الطويل قد يكون ذلك بمثابة مكافأة للفريقين بسبب عدم ازدحام برنامجيهما بالمباريات.

وفي صراع القاع ، يحتل المراكز الثلاثة الاخيرة ، الفرق الثلاث التي صعدت إلى الدوري الممتاز ، قبل بضعة أشهر فقط ، مما يكشف عن الفجوة المتزايدة بين المستويين الأعلى في كرة القدم الإنكليزية .. وحصد كل من لوتون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد نقطة واحدة فقط، في حين تعرض الأخير متذيل الترتيب لأقسى هزيمة له على الإطلاق في الدوري أمام نيوكاسل 0 - 8 في نهاية الأسبوع الماضي.

ومنعت صراعات إيفرتون وولفرهامبتون وبورنموث التي تحتل المراكز 15 و16 و17 تواليا ، الأندية الصاعدة من التأخر أكثر في الترتيب ، لكن يبدو أن إيفرتون الذي يملك في جعبته 4 نقاط بدأ يستعيد توازنه بعد فوزين متتاليين على برنتفورد 3 - 1 في الدوري وأستون فيلا 2 - 1 في كأس الرابطة ، وفي حال فوز إيفرتون مرة جديدة عندما يستقبل على ملعب "جوديسون بارك" لوتون اليوم السبت فسيؤدي ذلك إلى تفاقم محنة الفريق الضيف الذي عاد لخوض غمار منافسات الدوري الممتاز لأول مرة منذ 31 عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى