تعاون مشترك بين مكتب الصحة واتحاد نساء اليمن في أبين

> زنجبار«الأيام» خاص:

>
التقى مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم، اليوم الأربعاء بالأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين عديلة خضر.

وناقش اللقاء التعاون المشترك بين مكتب الصحة العامة والسكان واتحاد النساء بهدف التحسين في تقديم الخدمات الصحية للمرأة والفتاة، حيث سيعتبر هذا التعاون بمثابة خطوة هامة نحو تحقيق المساواة في الرعاية الصحية وتعزيز صحة النساء والفتيات.

حيث يعكس هذا التعاون رؤية لمستقبل أفضل، حيث تتمكن النساء والفتيات من الحصول على الحقوق الصحية المضمونة والوصول السهل والمنصف للخدمات الصحية.

وتم التأكيد كذلك أنه بالتعاون والتنسيق المشترك، سيتم تعزيز تكامل الجهود وتحقيق نتائج إيجابية في مجال تقديم الخدمات الصحية للنساء وسيكون لهذا التحسين الواضح تأثير إيجابي على حياة النساء والفتيات في المجتمع، وسيسهم في تعزيز التنمية المستدامة وبناء مجتمع صحي يسوده المساواة والعدالة.

وخلال اللقاء أيضًا تم الإشارة إلى أن التنسيق المشترك، سيمكن الجهتين من تحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للنساء والفتيات في مجال الصحة. وسيتم وضع خطط واستراتيجيات مشتركة للسعي في توفير عدد من الخدمات الصحية التي تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي عدد من الجوانب الصحية النسائية، بدءًا من الرعاية الصحية الأساسية وصولًا إلى الرعاية النفسية.

وتناول اللقاء أهمية التنسيق والتعاون أيضًا بتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالصحة النسائية وتعزيز الوعي والتثقيف الصحي بين النساء والفتيات ليتم تنظيم حملات ومبادرات توعوية مشتركة لتعزيز سلامة وصحة النساء وتوفير معلومات موثوق بها حول الأمراض والوقاية منها والعناية بصحة الأمومة والطفولة المبكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى