استنفار للجيش السعودي على حدود اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشفت وكالة أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن رفع الجيش السعودي جاهزيته إلى حالة "تأهب قصوى"، إثر انتهاء حالة الهدوء السائدة منذ أبريل 2022م، باشتباكات عنيفة مع جماعة الحوثي خلفت قتلى، واعتراض صاروخ باليستي في أجواء المملكة.

وذكرت "بلومبرج" الأمريكية، نقلًا عن مصادرها، أن أربعة جنود سعوديين قتلوا الأسبوع الماضي، في اشتباكات مع عناصر الحوثي في الحدود التي تشهد هدوءً (نسبيًا) منذ هدنة الستة الأشهر العام الماضي، والتي عززتها المفاوضات بين الطرفين خلال الأشهر الماضية.

وأضافت الوكالة، أن الاشتباكات جاءت بعد اعتراض الدفاعات الجوية السعودية في 19 أكتوبر الجاري، صاروخًا أطلقه الحوثيون مع صواريخ كروز وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، وقال البنتاجون إن مدمرة أمريكية اعترضت بعضها فوق البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن المملكة والجماعة المدعومة من إيران كانوا قبل التصعيد الأخير، على وشك التوصل إلى اتفاق، على الرغم من مقتل خمسة جنود بحرينيين، في هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة الشهر الماضي.

وربطت "بلومبرج" التطورات بالحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، ومخاوف الولايات المتحدة من فتح طهران عبر وكلائها جبهات جديدة، مشيرة إلى عدم استجابة متحدثين باسم السعودية والحوثيين لطلبات التعليق المرسلة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى