الضالع..صرف 130 مليون ريال لـ 1298 مستفيدة من مشروع التحويلات النقدية

> الضالع «الأيام» خاص:

> دشّن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، اليوم السبت، صرف الحوالات النقدية لـ1298 من المستفيدات من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية المرحلة الثانية بمديرية الشعيب محافظة الضالع، وذلك بتمويل من المنحة البريطانية عبر بنك الأمل.

وثمّن مدير عام الشعيب حسين عسكر الخيلي، الدعم الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للمديرية في دعم القطاع الصحي من خلال مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية، والذي استهدف النساء الحوامل، والمرضعات، والأمهات اللاتي لديهن أطفال ما دون سن الخامسة وحالات الإعاقة.

من جانبه أكد منسق المشروع بالمديرية د. مثنى سعيد، أن هذه المرحلة تعتبر الثانية من المشروع لحالات سوء التغذية للأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال ما دون سن الخامسة وحالات الإعاقة من عمر 5 سنوات إلي عمر 17 عامًا التي ستستمر لمدة ستة أشهر من شهر أغسطس إلى فبراير 2024م كون المرحلة الأولى استهدفت 4260 مستفيدة.

وأضاف منسق المشروع بأن هذا الصرف لشهري أغسطس وسبتمبر في جميع مراكز الصرف بالقرى المستهدفة لعدد 27 مركزًا وقد تم صرف مائة وثلاثين مليونا واثنين وأربعين ألف ريال لعدد 1298 حالة مستفيدة بالإضافة إلى صرف مستحقات شهر سبتمبر للمثقفات المجتمعيات لعدد 57 مثقفة مبلغ 6500 دولار عبر بنك الأمل، مشيرًا بأن عملية الصرف تمّت بكل سهولة وتسهيل ووصول المستفيدات إلى مراكز الصرف حيث تم ترتيب المستفيدات بمراكز الصرف من قبل المثقفات، والمتطوعات المجتمعيات اللاتي بذلن جهودًا بالمرحلة الأولى مرحلة التوعية في مجال التوعية ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المستفيدات من المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى