​إصابة 3 أشخاص وتهدم منزلهم بانفجار أسطوانة غاز

> المحويت «الأيام» خاص:

>
أصيب ثلاثة من أفراد أحد الأسر في محافظة المحويت بحروق، وتعرض منزلهم لانهيار جزئي، نتيجة لانفجار ناجم عن تسرب أسطوانة غاز تالفة أعادتها جماعة الحوثي للعمل بعد سيطرتها على شركة الغاز بصنعاء وتم إعادة توزيع الأسطوانات المعدة للإتلاف من مخازن الشركة للمواطنين.

وقالت مصادر محلية "للمشهد اليمني" أمس السبت، إن انفجارًا حدث بمنزل حسن عبد الله العزكي في قرية الحدة بمديرية الخبت بمحافظة المحويت نتيجة تسرب أسطوانة غاز منزلي، ما نتج عنه إصابة ثلاثة من أفراد الأسرة بحروق مختلفة، واحتراق أثاث المنزل وانهيار سقفه وأجزاء منه.

وأضافت المصادر، أنه تم إسعاف المصابين وسط مطالبات الأهالي للحوثيين بإتلاف الأسطوانات الغير صالحة للعمل والتي تم إعادتها من قبل الحوثيين واستبدلها دون مبالاة بالأرواح والأضرار الكبيرة المحتملة في حال انفجارها.

وأكدت المصادر، أن الحوثيين يحتكرون بيع مادة الغاز والذي يأتي مجانا لهم من إيران ويتم بيعه بسعر 7 ألف ريال يمني بينما يتم منع دخول الغاز من مأرب والذي يباع للحوثيين بسعر ألف ومائتين ريال فقط وبجودة أعلى من الغاز الإيراني المليء بالشوائب وبقدرة اشتعال ضعيفة ويغطي لفترة أقل.

الجدير ذكره، أن أسطوانة الغاز سعة 25 لتر كانت تباع في السابق بسعر 7000 ريال فقط لكنها الآن تباع بسعر سبعة ألف ريال بزيادة عشرة أضعاف السعر السابق وبسعة 12 لتر فقط، إضافة إلى أنه غاز عديم الجودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى