​بوادر تصعيد.. صنعاء تتخوف من هجوم جوي وبري واسع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قالت مصادر عسكرية حوثية في صنعاء بأنه تم رصد تحضيرات أمريكية لشن عدوان جوي واسع، يشمل إسنادًا لهجوم برّي تشنه القوات المشتركة في الساحل الغربي، وبدأت مؤشراته تظهر على الأرض على جبهات محافظتي تعز ولحج وغيرهما.

وتوعّدت جماعة الحوثي بتنفيذ هجوم عسكري واسع على الأهداف والمصالح الأمريكية في المنطقة، محمّلة الولايات المتحدة كامل المسؤولية عن أي تصعيد جوي وبرّي تخطّط له، ومؤكدة استعدادها بمئات الآلاف من المقاتلين لمواجهة أي تصعيد داخلي.

وقال مصدر في صنعاء لصحيفة «الأخبار» اللبنانية، إن «التحركات الأمريكية التي رُصدت خلال الـ48 ساعة الماضية في المنطقة، كشفت عن تحضيرات أمريكية لشن هجوم واسع على الأراضي اليمنية، بمشاركة عربية».

وأضاف أن «مؤشرات تلك العملية البرّية بدأت تظهر خلال الساعات الماضية في عدد من جبهات محافظتي تعز ولحج وجبهات أخرى، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة عدن إلى جبهتي طور الباحة قبالة مضيق باب المندب وحيفان غرب تعز».

وسبق أن بعث جروندبرج بمستشاره العسكري ورئيس «لجنة التنسيق للشؤون العسكرية»، الجنرال أنتوني هايورد، إلى تعز في آذار الماضي، في إطار مساعيه لخفض التصعيد على جبهات المحافظة على خلفية تصاعد الخروقات فيها منذ مطلع العام الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى