​وزير العدل يشدد بضرورة الرقابة على حمل السلاح غير القانوني

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقشت ندوة نظمتها لجنة سيادة القانون بوزارة العدل،اليوم الأربعاء، بمحافظة عدن، مخاطر حمل السلاح وإثارة على المجتمع.

وهدفت الندوة التي شارك فيها مختصين في القانون ممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية ونشطاء سياسيين ومجتمعيين ومنظمات المجتمع المدني، وإعلاميين إلى تسليط الضوء حول مخاطر حمل السلاح وإثارة على المجتمع، ومناقشة سبل الحد من هذه الظاهرة الدخيلة.

وفي افتتاح الندوة أشار وزير العدل القاضي بدر العارضة إلى أهمية هذه الندوة، التي تأتي في إطار الجهود المبذولة للحد من ظاهرة حمل السلاح غير القانوني في مدينة عدن، موضحًا أن حمل السلاح غير القانوني يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار في المدينة، ويؤدي إلى وقوع جرائم قتل وسرقة وأعمال عنف أخرى.

واكد الوزير على ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية على حمل السلاح غير القانوني، وضبط كل من يخالف القانون، داعيا المجتمع المدني إلى المشاركة الفعالة في هذه الجهود، من خلال التوعية بمخاطر حمل السلاح غير القانوني، وحث المواطنين إلى محاربة هذه الظاهرة.

ومن جانبه أشارت رئيس لجنة سيادة القانون، مستشار وزير العدل د.سلوى عبدالله بن بريك إلى ضرورة تظافر الجهود المبذولة من قبل كل شرائح المجتمع والتعاون مع الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة المقيتة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى