اختتام المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل في الرياض بمشاركة اليمن

> «الأيام»سبأنت :

> اختتم المؤتمر الدولي لسوق العمل، اليوم، اعماله بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة الجمهورية اليمنية بوفد ترأسه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد الزعوري.

وفي ختام المؤتمر، أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي م.أحمد الراجحي، أنه اتفق مع وزراء ومسؤولي العمل الذين شاركوا في الجلسة الوزارية التي سبقت أعمال المؤتمر، على إقامة المؤتمر الدولي لسوق العمل بشكل سنوي، لضمان توفير منصة دائمة لتبادل المعرفة، وعرض الخبرات والممارسات لمعالجة تحديات السوق، وإطلاق أول تقرير سنوي دولي لسوق العمل، والذي سيتم الاستناد في إعداده إلى المناقشات التي شهدتها جلسات المؤتمر في نسخته الأولى.

ووقع على هامش المؤتمر، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي تضمنت إطلاق مجموعة من برامج التطوير والتدريب والتوظيف، وتبادل المعرفة والبيانات، بهدف تمكين شرائح متعددة من الخريجين الجدد والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الحصول على فرص عمل مناسبة.

ويعد المؤتمر الدولي لسوق العمل، أول فعالية من نوعها تسعى إلى توفير منصة عالمية موحدة تجمع جميع الأطراف من حكومات ومؤسسات وخبراء وأكاديميين ومهتمين، لطرح الرؤى وتوحيد الجهود لتطوير سوق العمل، ومواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة مثل الذكاء الاصطناعي والتغييرات الديموغرافية في أسواق العمل الدولية، وأنماط العمل الحديثة.

وشهدت فعاليات المؤتمر، إطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل نموذج محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي باسم (ريان) متخصص في أسواق العمل، حيث يعمل بواسطة نموذج لغوي يحتوي على عشرة مليارات (باراميتر) وتم تدريبه على تريليون نقطة بيانات من جميع أنحاء العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى