​حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وقنوات الري بلحج

> الحوطة «الأيام» فضل القطيبي:

>
دشن وكيل وزارة الزراعة والري ومدير زراعة لحج م. عبدالملك ناجي عبيد بمعيّة مدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف، أمس، حملة لإزالة الاستحداثات والبناء السكني المخالف للقانون على الأراضي الزراعية وقنوات الري في منطقة المحلوي بيزج.

وأكد ناجي، أهمية تدشين الحملة الخاصة بإزالة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية والاستحداثات في قنوات الري في منطقة المحلوي بيزج وسط دلتا تبن والتي تأتي بناءً على توجيهات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري والإجراءات القانونية التي أقرها المكتب التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ أحمد عبدالله التركي، الرامية إلى منع البناء على الأراضي الزراعية كونه يعتبر مخالفة قانونية تعمل على حرمان الناس من الاستفادة من الأراضي الزراعية، وأضاف هناك مناطق أخرى في تبن طالها البناء العشوائي سنعمل لاحقًا على تنفيذ حملات لإزالتها.

ولفت أثناء تنفيذ الحملة، إلى أنّ هناك إجراءات اتخذتها قيادة الوزارة، من خلال وضع مسودة قرار طالبت فيها مجلس الوزراء إصدار قرار نافذ بمنع البناء السكني على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أنها تسير في مراحلها الأخيرة للمصادقة.

من جانبه، أوضح السقاف أن الحملة ستحافظ على الأراضي المخصصة لزراعة المحاصيل الزراعية، بهدف توفير الغذاء للمواطنين، والعمل على إعادة لحج الى سابق عهدها كسلة غذاء لمختلف المحافظات، مشددا أن أية استحداثات على الأراضي ستُجابه بتطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة بحماية الأراضي الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى