محافظ أبين يتفقد أعمال شق الطرقات لمشروع سد حسان

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم يرافقه مدير عام مكتب فرع وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة م. خالد الحميقاني، اليوم الأحد، بنزول ميداني إلى مديرية خنفر لتفقد أعمال شق الطرقات والأعمال الإنشائية بمشروع سد حسان الاستراتيجي.

وكان في استقباله مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير وحدة الري التقليدي م. عبدالله طبيق ورئيس مجلس إدارة الشركة الكندية المنفذة لمشروع سد حسان الاستراتيجي م. محمود عوهج واستمع منهم إلى شرح مفصل عن استحداث طريق فرعي يمر عبر منطقة اللجاف الزراعية بمدينة حصن بن عطية دون المرور بالمدينة يصل إلى خلف مدينة الحصن بمسافة 600 إلى 700 متر تقريبًا ويلتقي بطريق منطقة الميوح الممتد إلى مشروع سد حسان.

كما تفقد الطريق الممتد من موقع مشروع سد حسان إلى منطقة حبيل برق باتجاه مصنع الوحدة للأسمنت بمنطقة باتيس بمسافة أكثر من اثنين كيلو والذي يعد طريقا خدماتيا بالإضافة إلى دفاعات في الحائط الشمالي الغربي لحوض السد بعد الحاجز الترابي والجابيونات التي تم إنشاؤها حماية لحوض مشروع السد والطريق الخدماتي لنقل المعدات ومرور سكان المناطق المجاورة بعيدًا عن موقع المشروع كما تم الاطلاع على الأعمال الإنشائية ومواقع الكسارات والجسور الفرعية والشبوك الجابيونية كما تم التأكيد على أنه يتم حاليًا فحص التربة وإرسال عينات إلى المختبرات للتربة لفحصها لبدء العمل في جسم السد بالإضافة إلى تجهيز الأحجار التي ستدخل في تركيبة جسم السد وعدد من الأعمال المتعلقة بمشروع السد الاستراتيجي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى