​وزارة التربية والتعليم تلتقي كتلة التعليم الوطنية CLUSTER بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد اليوم في مبنى منظمة رعاية الأطفال اجتماع بين وزارة التربية والتعليم وكتلة التعليم الوطنية في محافظة عدن.

وفي بداية الاجتماع رحب د.م. محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم بالحاضرين جميعًا وقدم شكره لـ د. مريم الدوغاني رئيس الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية على حضورها وتأكيدها على ضرورة عقد اجتماعات كتلة التعليم الوطنية في العاصمة عدن.

كما أكد د. باسليم على ضرورة عقد اجتماع الكتلة كل 3 أشهر في محافظة عدن، على أن تشارك في الاجتماع كافة المحاور المساندة لها في اليمن لمناقشة تدخلات المانحين الإنسانية والتنموية خلال السنة القادمة، مقدرًا دور منسق الكتلة د. وائل الخير شعيب من منظمة اليونيسيف على الجهود الكبيرة التي يبذلها.

وخلال الاجتماع استعرض المجتمعون منجزات شركاء التعليم ومستوى تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023 في اليمن، بالإضافة إلى استعراض أولويات وزارة التربية والتعليم للعام 2024 حيث نوّه د. باسليم أن كل تدخلات المانحين القادمة يجب أن تنفذ في إطار خطة وزارة التربية والتعليم القطاعية للأعوام 2024-2030، والتي تعدها الوزارة بمساندة خبراء من معهد تخطيط التعليم في باريس ومنظمة اليونيسكو والتي تشمل تطوير قطاع التعليم في اليمن، مشيرًا إلى أن الوزارة تأمل من المانحين توفير التمويلات اللازمة لتنفيذها، بعد عرضها في عُمان نهاية فبراير 2024 على مجموعة التعليم المحلية LEG والتي تضم كبار المانحين الدوليين لقطاع التعليم في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى