​صنعاء: سنضرب البوارج الأمريكية إذا تعرضنا لهجوم

> صنعاء «الأيام» الخليج أونلاين:

>
اتهم عبد الملك الحوثي زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، الولايات المتحدة بالشراكة في العدوان على قطاع غزة ومنع وصول المساعدات إلى القطاع.

وقال الحوثي، في خطاب له أمس الأربعاء، إن "تحرك الجماعة في البحر الأحمر لا يستهدف الملاحة العالمية، ولا السفن الدولية، بل الصهيونية والمرتبطة بها"، مؤكدًا على أن "مخطط الجماعة يستهدف حصريًا إسرائيل دعمًا للشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت عن تحرك لحماية السفن الإسرائيلية، لافتًا إلى أنها "تورط الآخرين بحماية تلك السفن"، مضيفًا: "الأمريكي يعلم أنه يقدم خدمة لإسرائيل حصرًا وليس للملاحة الدولية".
وشدد زعيم الحوثيين، على "ضرورة ألا تورط الدول نفسها وتضحي لخدمة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن "ما تسعى إليه إسرائيل هو إشراك الآخرين في حماية سفنها والمرتبطة بها".

وأضاف أيضًا: "لن نقف مكتوفي الأيدي إذا كان لدى الأمريكي توجه للتصعيد وارتكاب حماقة باستهداف بلدنا"، مؤكدًا أن "أي استهداف أمريكي لليمن سيجعل البوارج والملاحة الأمريكية هدفًا لصواريخ ومسيرات الجماعة".

كما لفت إلى أن جماعته طلبت من الدول الفاصلة بين اليمن وفلسطين "فتح المعابر لمرور المقاتلين إلى فلسطين"، مضيفًا: "شعبنا تحرك عسكريًا في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب لمنع تحرك سفن إسرائيل".

وقال إن "بعض الدول تحاول منع صواريخ وطائرات الجماعة المسيرة من الوصول إلى العدو الإسرائيلي"، مستطردًا: "لم نستهدف أي دولة أخرى وصبرنا على اعتراض دول لصواريخنا ومنعها من الوصول للعدو".

ويأتي حديث زعيم الحوثيين بعد تشكيل قوة دولية متعددة الجنسيات بمشاركة عدد من دول العالم بقيادة الولايات المتحدة، لحماية الملاحة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.
ووفقاً لوكالة "بلومبيرج" فإن أكثر من 100 سفينة حاويات غيرت مسارها من البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح تجنبًا لهجمات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى