فريق سعودي يطلع على احتياجات مدينة شبام التاريخية

> شبام «الأيام» خاص:

> اطلع فريق سعودي، اليوم الأحد، على مدينة شبام التاريخية في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.


وقال البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، في بيان مقتضب على صفحته بمنصة "إكس"؛ إن فريقًا من البرنامج وإدارة الملك عبدالعزيز، اطلعا على المديرية التاريخية.

وأشار إلى أن الزيارة لمدينة شبام، التي رافقهما خلالها مدير عام المديرية طارق فلهوم، ومدير مكتب الهيئة العامة للحفاظ على التراث في المديرية حسن عيديد، هدفت لمعاينة المدينة ودراسة تحديد الاحتياج اللازم للمحافظة على التراث التاريخي في ‎اليمن.

وتعرف الفريق السعودي، من المسؤولين في شبام، على أهم أولويات التدخل المطلوبة للمدينة التاريخية واحتياجاتها، خاصة إعادة تأهيل وترميم مباني المدينة المتضررة جراء الأمطار والسيول.


واستعرض لقاء بين الفريق السعودي ومسؤولي المديرية، إمكانية تدخل البرنامج السعودي في المشاريع الخدمية والشبابية والحِرفية وبناء القدرات لحِرفيي مدينة شبام في مجال البناء الطيني والأعمال الخشبية.


وقام وفد البرنامج السعودي بزيارة إلى مدرسة عبدالله بن سميط بشبام القديمة برفقة فلهوم وعيديد واستشاري مشروع الصندوق الاجتماعي م. جمال أحمد بامخرمة وعدد من مسؤولي المجتمع المدني بالمدينة واستقبلهم مدير المدرسة عبدالله بن حازب شارحًا لهم العملية التعليمية بالمدرسة والدور التاريخي الذي اطلعت به من تأسيسها في 1944م والأجيال التي تخرجت منها وقام الوفد بالاطلاع على المدرسة ومناشطها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى