​مدير قسم شرطة بتعز يقتل أحد مجنديه

> تعز «الأيام» خاص:

>
أفاد المركز الأمريكي للعدالة، اليوم عن إقدام مدير قسم شرطة "البحر" بمديرية ماوية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي طه سعيد الصوفي وخمسة من مرافقيه، بقتل أحد مجنديه صلاح رواح السامعي.

وأكد المصدر ظهور قيادي من جماعة الحوثي مع خمسة من مرافقيه في أحد مقاطع الفيديو التي تابعها المركز، وهو يطارد الضحية بعد رفض الأخير تسليم نفسه لهم حيث أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلًا.

ونقلا عن شقيق الضحية "شاكر" فإن الضحية قُتل أثناء تواجده في سوق الحراج، حيث كان يجلس عند صديق له بينما يستعد للذهاب لعمله في قسم شرطة الشهيد الترجمي، وبينما كان جالسًا، أتى مدير القسم الصوفي من خلف أخي وأخذ سلاحه وأمسكه بيده وأمسك أخي بيده الأخرى قبل أن يهرب أخي منه، لكن الصوفي وخمسة آخرين قاموا بملاحقته وإطلاق النار عليه، حيث أصابوه في ظهره بالرصاص، مفيدًا بأن الضحية يعمل مجندًا في قسم شرطة الشهيد الترجمي، منذ ثلاثة أشهر، وتم قتله ظلمًا وعدوانًا وبدون سابق إنذار على يد مدير قسم شرطة الشهيد البحر وخمسة أفراد يعملون تحت إمرته.

ودعا المركز الحقوقي سلطات الجماعة في المحافظة لفتح تحقيق فوري وحيادي في الحادثة وتقديم الجُناة للمحاكمة العادلة نظير انتهاكهم غير المبرر والخطير، وضرورة العمل على الإسراع في القصاص لذوي الضحية وتطبيق العقوبات الرادعة لضمان عدم تكرار مثل تلك الجرائم التي تزعزع الأمن والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى