التيار الوطني للتصحيح: بتطبيق القوانين سوف يتم الحد من الفساد وتختفي كل الظواهر السلبية

> عدن «الأيام» خاص:

> زار رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء، باسم فضل الشعبي، اليوم الأحد، وزارة العدل بمقرها الكائن في مديرية المعلا بالعاصمة عدن.

والتقى الشعبي، رئيسة لجنة سيادة النظام والقانون، د. سلوى بريك، وعدد من أعضاء اللجنة، لمناقشة عدد من القضايا الهامة التي تهم مجال عملهما، وتهم عدن وبقية المحافظات الأخرى.

في بداية اللقاء قدمت بريك، شرحا عن أهداف ومهام لجنة سيادة النظام والقانون بوزارة العدل، مستعرضة عددا من النشاطات التي نفذتها اللجنة في مجال التوعية بمخاطر عدد من الظواهر السلبية في العاصمة عدن، وذلك بالشراكة والتنسيق مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية.

وأشادت بنشاط التيار الوطني في تناوله وتبنيه لقضايا هامة تهم المواطنين والبلد، مؤكدة أن هناك الكثير من أوجه التشابه بين نشاط التيار الوطني وعمل لجنة سيادة النظام والقانون، مرحبة بالتعاون والتنسيق المشترك فيما يخدم عدن ومحافظات البلاد الأخرى.

من جانبه تحدث الشعبي، عن جهود اللجنة التحضيرية في الإعداد لحفل الإشهار الرسمي الذي سيقام خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هناك ما تزال العديد من الأنشطة التي سوف تنفذ خلال المرحلة المقبلة في عدن والمحافظات المجاورة.

ولفت إلى أهمية تكثيف الجهود الرسمية والإعلامية والمدنية للضغط باتجاه إعادة تفعيل العمل بالقوانين وتطبيقها بصورة صحيحة، لأنه بتطبيق القوانين- حسب قوله- سوف يتم الحد من الفساد وسوف تختفي كل الظواهر السلبية في المجتمع.

وناقش اللقاء عددا من القضايا الهامة، أبرزها، تطبيق النظام والقانون في مؤسسات الدولة المختلفة، للحد من الفساد والاختلالات التي أثرت سلبا على حياة الناس، بالإضافة إلى خلق تنسيق مشترك بين المؤسسات العدلية والنيابة العامة وأجهزة الأمن، لإنفاذ سلطة القانون والحد من الجريمة، والبت في الكثير من القضايا العالقة والجديدة، فضلا عن خلق تشبيك بين منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ومؤسسات الدولة المختلفة لإنجاح مشروع التصحيح والبناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى