د.لقور: الصيغة الاتحادية الضامن للمشروع الجنوبي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​‏أكد الكاتب والباحث السياسي الجنوبي د. حسين لقور ‎بن عيدان، أن الصيغة الاتحادية هي الضامن الوحيد لنجاح المشروع الجنوبي والحفاظ على الوحدة الوطنية للمجتمع الجنوبي، محذرًا في ذات الوقت من توجه أي طرف جنوبي صوب الاستعانة بالخارج لتحقيق الغلبة.

وأوضح د. حسين لقور بن عيدان بمنشور كتبه على صفحته بموقع "إكس" اليوم، تحت عنوان "أتحدث عن الجنوب.."، بقوله: "لا فائض القوة ولا الثروة ولا الاستعانة بالخارج يضمن لأي طرف جنوبي الغلبة".

وأضاف مؤكدًا: "تظل الصيغة الاتحادية للمشروع الجنوبي هي عامل التوازن الضامن لتنظيم علاقات المجتمع الجنوبي سياسيًّا واقتصاديًّا، وضامنًا لوحدته الوطنية. كون الدولة الاتحادية الجنوبية ستقف في وجه أي محاولة لتجزئته وستمنع أي شكل من أشكال الاستقواء أو الاستئثار من طرف على آخر، سواءً أكان ذلك بفعل فائض القوة أو الثروة أو الاتكال على طرف خارجي قد يغري أي إقليم بالغلبة".

وأردف محذرًا بقوله: "من هنا يمكن القول لا القوة ولا إغراءات وجود الثروة ولا الاستعانة بالخارج يمكن أن تضمن لأي مشروع تقسيمي للجنوب سينجح، وأن من يحاول أن يُميِّز نفسه بطريقة جاهلية سيجد نفسه خارج السياق وبعيدًا عن الجانب الصحيح للتاريخ".

واختتم قائلًا: "أننا في الجنوب محكومين بقواعد التاريخ والمصلحة وحتى في نظر أعداء الجنوب فهم وإن أظهروا دعمهم لطرف على الآخرين في الجنوب فذلك ليس إلا بهدف تزمين الانقضاض على الجميع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى