​عدن.. ضبط مصورة أعراس تقوم بالابتزاز الإلكتروني

> عدن «الأيام» خاص:

>
تمكنت وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني التابعة لجهاز الأمن السيبراني بأمن عدن، من إلقاء القبض على مصورة أعراس تدعى"ر، ن، خ" ،32 عامًا، بتهمة الابتزاز الإلكتروني.

وأكدت مصادر أن الفتاة تقوم بالعديد من حالات الابتزاز والنصب والاحتيال ومساومة عوائل الضحايا بمبالغ مالية، مقابل عدم نشر المقاطع والصور التي لديها، الخاصة بتجمعات النساء في حفلات عقد القران والزفاف ومناسبات أخرى، بمساعدة شاب يدعى "أ، ك، ع" البالغ من العمر 30 عامًا، في إحدى مديريات محافظة عدن.

وبعد تعرض مواطنين لحالات عديدة من الابتزاز والتهديد من قبل الفتاة ومساعدها، اللذين يملكان موقعًا الكترونيًا على منصتي"الإنستجرام، وفيس بوك"، تمكنت وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني بعدن، التابعة لجهاز الأمن السيبراني، من إلقاء القبض على المتهمين عقب بلاغات المواطنين التي وردت في ذلك.

واعترف المتهمان بالعديد من حالات الابتزاز والنصب والاحتيال ومساومة عوائل الضحايا بمبالغ مالية، مقابل عدم نشر المقاطع والصور التي لديهم، حيث أشارت وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني إلى أنها دونت أقوالهم ابتدائيًا بالاعترافات، وسيتم إحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى