وكيل لحج يفتتح معهدًا متخصصًا في التدريب والتأهيل المهني بمنطقة اللحوم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> افتتح اللواء صالح البكري وكيل أول محافظة لحج، اليوم الإثنين بمنطقة اللحوم بلحج، معهد التفوق للتعليم والتدريب المهني وذلك بحضور جمال عيسى سيف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المدينة الخضراء و منطقة اللحوم.

وأشاد البكري بالمعهد وما يقدمه من دورات لتأهيل المواطنين في منطقة اللحوم محافظة لحج، مؤكدًا على ضرورة خلق فرص عمل للأسر متوسطة الدخل، لتحسين معيشتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.


وتمنى أن يستمر هذا المعهد في تقديم خدماته التعليمية والمهنية والحرفية والفنية لكافة الأسر المحتاجة، وأن يحقق نجاحات من شأنها أن تحقق الفائدة وتفتح المجال للقائمين على هذا المعهد، بإنشاء فروع أخرى في باقي المناطق التي هي بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التأهيلية والتدريبية والتعليمية في كافة المديريات.

من جانبه أفاد سيف أن مشاركته في افتتاح هذا المعهد كان تشجيعًا لكافة منتسبيه ومالكيه إيمانًا منه بأن مثل هذه المشاريع تعتبر جيدة، كونها تساهم في بناء قدرات الشباب و تعمل على صقل مهاراتهم، وتحقق للأسر الكفاءة والتميز في الجانب المهني والحرفي للانخراط بسوق العمل.

فيما أوضحت طليعة محمد مديرة معهد التفوق أن المعهد يتكون من خمسة فصول تستوعب (80) متدربًا ومتدربة، لافتة إلى أنه يقدم دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر وأساسيات التمريض والمحاسبة والإدارة والكوافير والخياطة والكهرباء وتركيب الطاقة الشمسية والتكييف والتبريد، برسوم تتناسب مع ظروف الأسر والمواطنين. وكشفت عن تخفيض بنسبة (20%) في كافة الدورات وذلك بمناسبة افتتاح هذا الفرع، والذي يعتبر الثاني بعد تحقيق نجاحات للفرع الأول في منطقة يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى