نقابة معلمي لحج: لا عودة للعمل إلا بصرف مرتبي ديسمبر ويناير

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> قال لـ "الأيام" الأمين العام للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ورئيس النقابة في محافظة لحج "إن الأوضاع المعيشية للمعلمين أصبحت سيئة جدًا، في ظل تأخر صرف رواتبهم، بل وإن صُـرِفت تصرف بعد أربعين أوخمسين يوما، ناهيك عن أن الأوضاع برمتها سيئة في ظل انعدام الخدمات الأساسية، الكهرباء والمياه، وزد على ذلك عدم استقرار العملة المحلية، بالمقارنة بالعملات الأجنبية (الدولار الأمريكي والريال السعودي). وكل ذلك انعكس على الارتفاع الجنوني على أسعار المواد الغذائية".

وأوضح البان أنه ومنذ العام 2014م ورواتب المعلمين لم يطرأ عليها أي زيادة، وظلت كما هي بل أنها فقدت قيمتها الشرائية، وعليه فإن الأوضاع السيئة انعكست سلبًا على العملية التعليمية.


وأضاف رئيس نقابة محافظة لحج أن الإضراب سيوقف العملية التعليمية ويزيد من الإضرار بها وستنعكس نتائجها على طلابنا وتحصيلهم العلمي، وما قرار الإضراب الشامل في محافظة لحج من قبل اتحاد نقابات عمال الجنوب في المحافظة، إلا للضغط على السلطة المحلية في محافظة لحج، لتحمل مسؤولياتها وكذا وزارة المالية من أجل صرف رواتب الموظفين في المرافق الحكومية وأولهم المعلمون.

وقال لطف البان "لقد أعلنا الإضراب وبدأنا تنفيذه من يوم الإثنين الماضي 22 يناير 2024م مع مسيرة ووقفة احتجاجية إلى ديوان السلطة المحلية، منددة بتردي الأوضاع، وللمطالبة بالإسراع في صرف رواتب المعلمين لشهري (ديسمبر 2023م، ويناير 2024م) وكذلك لمعالجة الخدمات الأخرى".

وتابع حديثه.. ما نؤكد عليه هو استمرار الإضراب حتى صرف رواتب المعلمين لشهري ديسمبر ويناير، ونطالب السلطة المحلية في محافظة لحج القيام بواجبها تجاه موظفيها.

كما ونطالب وزارة المالية بالإسراع بصرف رواتب المعلمين ونطالب التحالف العربي بالإيفاء بالتزاماته تجاه شعب الجنوب، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها بصرف رواتب الموظفين وانتظامها وصرفها من تاريخ 20 إلى 30 من كل شهر، بالإضافة إلى صرف حقوق ومطالب المعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى