عدن.. ضغوط على مواطن فقير للمساومة بقضية اغتصاب ابنه المعاق

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس:

> هشام: لا أملك قوت يومي لكن لن أفرط بعرضي ولن أتنازل عن حق ولدي

> "نسير أيامنا بشق الأنفس وإذا لم نمت من الجوع فالمرض يتربص بنا، ونشكو لله أحوالنا لعدم تمكنا من توفير لقمة العيش لأولادنا" بهذه الكلمات بدأ المواطن هشام محمد صالح عوض، من أبناء عدن (72عامًا) يسرد معاناته لـ "الأيام" متحسرًا على وضعه وعيناه تدمع، يسكن هشام بيته الصغير منذ 28 عامًا مع أولاده الخمسة، وهو أشبه بكوخ غير مؤهل للعيش فيه، لا يزيد مساحته عن 25 متر مربع، في حارة الدوابية بالطويلة بمدينة كريتر بالعاصمة عدن. 

منزل المواطن هشام محمد صالح عوض
منزل المواطن هشام محمد صالح عوض

يعاني المواطن هشام من عدة أمراض مثل الناسور والقلب والكلى. زوجته هي الأخرى مصابة بالسرطان، ولديه ولد معاق، وكل معاشه الضئيل الذي يتحصل عليه ثمانية وعشرين ألف ريال يمني، من وزارة العمل منذ تسريحه بعد حرب 1994م، لا تكفي شراء قطمة أرز واحدة زنة عشرة كيلو.

ما يقلق المواطن هشام قضية طفله المعاق الذي تعرض لجريمة اغتصاب، إذ قال: "أطالب من عدالة المحكمة بإنصاف قضية طفلي المعاق، بمحاكمة مغتصبه ليأخذ جزاءه العادل" وبحسب إفادته بأنه تلقى ضغوطات من آخرين للتنازل عن قضية طفله لكنه رفضها، بقوله: "قضية ولدي المعاق تمس عرضي ولن أساوم بها على الرغم من ظروفي الصعبة".

يخفي بكاءه محاولًا أن يتماسك ليقول: "الموت أقرب لي من الأوجاع التي نعانيها، فإعاقة طفلي يوسف وفقرنا ومرضنا، حرمنا العيش حياة كريمة، وحلمي الوحيد قبل موتي أن أجد جهة تقوم برعاية ومساعدة أسرتي، وبالذات ولدي المعاق يوسف وتتكفل به، وهنا أوجه ندائي لأهل الخير وللدكتورة نجوى فضل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين".

وأكد أنه لم يكن يتوقع أن تصل حياته إلى ما هو عليه وسط أعباء الحياة ومصاعبها، فلا تسير الحياة أبدًا في خط مستقيم، وهي سنة الله التي لا تتبدل مع عباده وبه نستعين، ليضطر فيها إلى الاستجداء بأهل الخير بطلب العون، ورغم أنه لا يتقاضى أي مساعدات إلا فيما ندر، لكنه قال إنه يستلم يوميًا عشرة أقراص خبز(روتي) من فرن خيري.

وبيّن المواطن هشام في ختام مناشدته أنه طالب المنظمات بالتدخل في إصلاح وترميم منزله، لكون منزله الصغير غير مؤهل للعيش، وبحاجة إلى تلبيس جدرانه وتبليط أرضيته، متمنيًا أن تصل مناشدته للاستجابة إلى الأخ وليد الاجرب، المسؤول بالمنظمة فهو المعني بترشيح أسماء المستحقين بمشروع ترميم المساكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى