مقتل 20 من مخابرات صنعاء في كمين نصبه قبليون بالبيضاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> لقي أكثر من 20 عنصرًا معظمهم من رجال المخابرات العاملين في صفوف الحوثي، مصرعهم في كمين نفذه مسلحون قبليون، أمس، في مديرية الرياشية محافظة البيضاء.

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي نفذت حملة أمنية للقبض على بعض رعاة الغنم، والمواطنين الذين شاهدوا عملية تنصيب الجماعة منصة إطلاق صواريخ بالستية في منطقة الرياشية واتهمتهم الجماعة لاحقًا بحرف إحداثيات عن مواقع عسكرية.

وأوضحت المصادر أن حملة أمنية حوثية مكونة من عشرين طقمًا نُفذت بغرض القبض على المواطنين بتهمة رفع إحداثيات منصة إطلاق الصواريخ، غير أن رجال القبائل امتنعوا عن تسليم أي من أبنائهم خاصة أن المنطقة لم تشهد أي غارات.

وذكرت المصادر أن المواطنين تبادلوا إطلاق النار مع الحملة الأمنية التي وضعت نقاطًا عسكرية في مخارج مدينة رداع وألقت القبض على كل من ينتمي إلى قبيلة الرياشية.

وبحسب ما أورده موقع "المشهد اليمني" أمس فإن "الجماعة الحوثية عززت الحملة بأطقم أخرى فتعرضت لكمين قبلي، قتل خلاله نحو 20 عنصرًا معظمهم من جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيات، كما استولى المواطنون على الأسلحة والأطقم الحوثية".

وجاءت الحملة الحوثية، بعد أيام من حملة مماثلة في محافظة إب، عقب اكتشاف المواطنين محاولة نصب الجماعة منصة لإطلاق الصواريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى