​"البعث العربي الاشتراكي" يُبعث من جديد في لحج

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
افتتح بمدينة الحوطة، اليوم الأربعاء، مقر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي كأول مقر رسمي لحزب سياسي يعلن تواجده بالمحافظة منذ ما بعد الحرب 2015م.

وخلال الافتتاح أشارت عيشة فرج الصاعري الأمين العام المساعد للبعث إلى دور الحزب في النضال بمختلف المراحل منوهة إلى ضرورة تضافر كل الجهود لمختلف القوى السياسية من أجل المساهمة في تطبيع الحياة السياسية للمحافظات المحررة.

وأكدت أن البعث سيظل في خندق العروبة مواجهًا ومقاتلًا ضد المد الصفوي الفارسي.

ودعت الرفاق المنقطعين عن التنظيم الحزبي العودة  إلى صفوف حزبهم من أجل تحقيق حلم العرب والعروبة (أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)، مؤكدة أن البعث في لحج سيكون رافدًا للسلطة المحلية في تجاوز العقبات والوصول إلى فرض النظام والقانون.

وأكد طارق أفندي نائب رئيس الحزب خلال على أهمية افتتاح مقر الحزب الذي يعد من أقدم الأحزاب السياسية في البلاد على الرغم من التداعيات والمماحاكات التي تعرض لها طول تلك السنوات إلا أنه مازال صامدًا صمود الأبطال. مشيرًا إلى أن لحج عرفت حزب البعث في أواخر الستينيات في مسرح العروبة عندما طرح الرفيق عبدالرحمن مهيوب  وهو من أبناء عدن فكرة  الحزب على  بعض من أعضاء مسرح العروبة.

وقال محمود عوض رئيس المؤتمر الشعبي الجنوبي بالمحافظة أن تدشين افتتاح أول مقر لحزب البعث في المحافظة هي بداية لتوالي افتتاح مقرات بقية الأحزاب السياسية وهو ما يدل على الانفتاح بالعمل السياسي في بادرة خير وبداية لطريق الألف ميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى