​رئيس مجلس القيادة يدعو أمريكا لدعم الاقتصاد اليمني

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيموثي ليندركينج، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في كافة المجالات، والدعم الأمريكي المطلوب لتعزيز موقف الاقتصاد اليمني، بما في ذلك تخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

كما تطرق اللقاء إلى التطورات الإقليمية، وتداعيات الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني على الأمن والسلم العالميين، وأهمية مضاعفة الجهود من أجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وحل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا على أساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وأكد الرئيس التزام المجلس والحكومة، بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا، وعلى وجه الخصوص قرار مجلس الأمن 2216.

كما أكد دعم مجلس القيادة والحكومة للجهود التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة لإحياء مسار السلام في اليمن، بناء على نتائج المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية.

كما التقى المبعوث الأمريكي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أحمد بن مبارك.

وذكرت الوكالة الرسمية أن المبعوث الأمريكي استعرض “الجهود التي تقوم بها بلاده للتخفيف من التوترات الإقليمية بما في ذلك وضع حد لهجمات الحوثيين التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر، وتعرقل إحراز التقدم في عملية السلام في اليمن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى