مدير الكلية الحربية يشرح عبر "الأيام" نظام الدراسة لخريجي الثانوية وللجامعيين

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> اعتبر اللواء الركن عبدالكريم قاسم الزومحي مدير الكلية الحربية، أن الكلية تعتبر نواة الجيش ومصنع الرجال على مستوى الجنوب.

جاء ذلك في لقاء مع "الأيام" حيث قال: "تأسست الكلية الحربية في العام 1972م، وتخرج منها عدد من القادة العسكريين من كافة تخصصات القوات البرية".


وأضاف اللواء الزومحي قائلًا: "تم إعادة افتتاح الكلية في العام 2018م في العاصمة عدن، وذلك بعد نقلها إلى صنعاء في العام 1990م، وهي الآن تعمل بوتيرة عالية"، مشيرًا إلى أن الكلية حظيت باهتمام ورعاية وزارة الدفاع، ممثلةً بالأخ الفريق محسن الداعري وزير الدفاع، حيث أولاها جل اهتمامه.

ولفت مدير الكلية الحربية إلى أن الكلية تقوم بتأهيل طلاب الثانوية العامة، من خلال الالتحاق بنظام الدراسة ذي الثلاث سنوات، ليحصلوا على شهادة (البكالوريوس) علوم عسكرية، والترقية إلى رتبة الملازم ثانٍ، بينما سيدرس الطلاب الجامعيون من العسكريين لفترة تسعة أشهر، على أن يتخرجوا برتبة ملازم ثانٍ.


وأشار اللواء الركن عبدالكريم الزومحي إلى أن العمل جارٍ الآن، من أجل تأهيل الدفعة (52) من خريجي الثانوية العامة، والدفعة الثانية من الحاصلين على الشهادات الجامعية، والذين هم على وشك التخرج بإذن الله تعالى.

وشرح مدير الكلية الحربية لـ "الأيام" التخصصات التي تحتويها الكلية، قائلًا: "تضم الكلية مختلف التخصصات وهي على النحو التالي:-
1 - المشاة.
2 - المدرعات.
3 - المدفعية.
4 - الدفاع الجوي.
5 - الهندسة العسكرية.
6 - الاتصال.
7 - الشؤون الفنية.
8 - الشؤون الإدارية.
9 - الإمداد والتموين (الدعم اللوجيستي).
10 - تخصصات الاستطلاع.
11 - التوجيه المعنوي.
12 - التسليح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى