نقابة المعلمين والتربويين تعلن التصعيد وتستنكر الإجراءات القمعية

> عدن "الأيام" خاص:

> أكد لـ "الأيام" التربوي لطف البان، الأمين العام للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، توجه النقابة صوب تصعيد فعالياتها وإجراءاتها الاحتجاجية للمطالبة بمنح المعلمين والتربويين كافة الحقوق المستحقة لهم.

وقال البان: "إننا في النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين مستمرون في التصعيد بكل الطرق لكي تصرف الحكومة حقوق المعلمين والتربويين بالهيكل الجديد للأجور، وبما يتناسب والوضع الحالي والعيش الكريم للمعلمين والتربويين الجنوبيين".

وبذات السياق، أصدرت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، يوم أمس، بيان إدانة لما تعرَّض له قياديون في نقابة معلمي وتربويّ محافظة حضرموت من حبس في إدارة أمن الديس الشرقية.

وقالت النقابة في بيانها الذي سلمته لـ "الأيام": "تدين وتستنكر النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين احتجاز قيادات نقابية تابعة لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة حضرموت بإدارة أمن مديرية الديس الشرقية في محافظة حضرموت وهما الأستاذان القديران خالد مبارك عبدالصمد باوزير رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية الديس الشرقية ووليد عمر باحشوان نائب رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية الديس الشرقية بتهمة كيدية من مدير إدارة التربية والتعليم في المديرية بحجة اقتحام المدارس، ولقد تم خروجهم من الاحتجاز بضمانة إلى يوم الأحد.

ونحن مضربين ونطالب بحقوق المعلمين والتربويين وتحسين أوضاعنا والعيش الكريم فأي تهمة هذه؟ وقد قوبل هذا الموقف باستنكار كبير من قبل كل الكوادر التربوية ومنظمات المجتمع المدني".

واختتمت البيان بقولها: "إننا في قيادة النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين نقف معًا من أجل المطالبة بحقوقنا والعيش الكريم للمعلمين والتربويين، وندين ونستنكر هذه التصرفات غير المسؤولة والصادرة من تربويين ويعتبر هذا تعسف كبير لنقابيين يمارسون حقهم في الإضراب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى