​2 مليون دولار منحة يابانية لليمن لمواجهة تدهور الأمن الغذائي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت الحكومة اليابانية عن تقديم منحة جديدة بقيمة مليوني دولار، للمساهمة في مواجهة تدهور الأمن الغذائي بين الأشخاص الأكثر ضعفًا في اليمن.

وذكر برنامج الغذاء العالمي (WFP) في بيان صحفي أصدره أمس: "نرحب بمنحة الحكومة اليابانية البالغة 50 مليون دولار أمريكي، لدعم البرنامج في تقديم المساعدة المنقذة للحياة في 20 دولة متأثرة بالصراعات وأزمة المناخ والصدمات الاقتصادية، بينها اليمن".

وأضاف البيان أنه سيتم تخصيص 2 مليون دولار من هذه المنحة لمعالجة تدهور الأمن الغذائي بين الأشخاص الأكثر ضعفًا في اليمن عبر تقديم المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة للأشخاص الأكثر ضعفاً في البلاد، فيما سيتم توزيع البقية على أفغانستان، بوركينا فاسو، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، هايتي، الأردن، ليبيريا، مالي، ميانمار، النيجر، نيجيريا، فلسطين، رواندا، الصومال. جنوب السودان والسودان وأوغندا وأوكرانيا.

ووفق تقارير أممية حديثة، فإن 17.6 مليون شخص في اليمن سيعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال العام الجاري 2024، بينهم 7.7 مليون طفل دون سن الخامسة وامرأة حامل ومرضعة سيعانون من سوء التغذية الحاد، ويحتاجون إلى تدخلات غذائية إنسانية متكاملة منقذة للحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى