​منهم 2 أجانب.. ضبط عصابات تمتهن السرقة بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

>
تمكنت شرطة مديرية تريم القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة أكثر من مليون ريال من أحد المطاعم العاملة في المديرية.

 وبعد جهود قامت بها الشرطة في مديرية تريم  تمكنت من كشف المجهولين بعد تنفيذ جريمتهم وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة البحث الجنائي بالوادي والصحراء وشرطة مديرية العبر في ضبطهم، حيث قام بها قسم البحث الجنائي ورجال التحريات مديرية تريم من سرعة التجاوب مع بلاغ مالك المطعم بالنزول إلى موقع الجريمة وجمع الاستدلال ومتابعة القضية حتى تم كشف هوية الجناة والتعميم عليهم ورصد تحركاتهم التي تكللت بضبط شخصين متهمين الأول يدعى "ي ، ح ، ص" والآخر "ه‍ ، ع ، إ" ومن خلال التحقيق معهما اعترفا بسرقة المطعم بالشراكة مع شخص آخر هارب.

وتمت متابعة ورصد تحركات المتهم الثالث يدعى "ن ، ع ، ف" الذي حاول الهروب إلى أحد المحافظات المجاورة حيث تم عمل كمين له محكم في مديرية العبر بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي وشرطة مديرية العبر الذي قام بتنفيذ العملية بنجاح وتمكنهم من ضبطه، حيث اعترف بسرقة مبلغ مالي قدره مليون وسبعمائة ألف ريال يمني وتم إيداعه السجن واستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم جميعًا للنيابة العامة.

وفي ذات السياق تمكنت إدارة البحث الجنائي بوادي وصحراء حضرموت من ضبط عصابة مكونة من شخصين متهمين بسرقة المحتويات الثمينة من داخل المركبات الثقيلة الواقفة في الشوارع الرئيسة بمدينة سيئون.

وباشرت إدارة البحث الجنائي بعد تلقيها البلاغ من مواطن يفيد بسرقة مبالغ مالية قدرها 7000 ريال سعودي و10 آلاف ريال يمني من سيارة نوع دينا تابعة لأحد الشركات التجارية أثناء توقفها في شارع المطار وخروج السائق لغرض الشراء من محل تجاري، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات تم ضبط متهمين الأول يدعى "ش ، ن ، ص" والآخر يدعى "أ ، ح ،ص" وهما من الجنسية الصومالية.

وخلال التحقيق اعترف الجناة بواقعة السرقة باستخدام حديد حاد معطوف لفتح الباب وكذا اعترافهم بسرقة قاطرة تابعة لمواطن سوري الجنسية أثناء توقفها في شارع المطار وسرقة ما بداخلها وهي قارورة عسل وعدد ثلاث جوالات ومبلغ 150  ريالًا عمانيًّا و30 ألف ريال يمني، حيث تم إحالة المتهمين للنيابة العامة لينالا جزاءهما العادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى