صنعاء تدين ممارسة أمريكا لسياسة الكيل بمكيالين

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أدانت صنعاء، السبت، قرار الولايات المتحدة تصنيف الجماعة منظمة إرهابية والذي دخل حيز التنفيذ الجمعة، معتبرةً أنه إجراء غير قانوني يفقد واشنطن المصداقية لدى أغلب دول العالم.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، في بيان نقلته وكالة الأنباء "سبأ" نسخة صنعاء، إنها "تعرب عن إدانتها لممارسة أمريكا لسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير بما أسمته تصنيف مكون (أنصار الله) في قائمة الإرهاب الأمريكية".

وأضافت: "هذا الإجراء الأمريكي غير الشرعي وغير القانوني يفقدها "الولايات المتحدة" الكثير من المصداقية لدى أغلب دول العالم".

واعتبرت أن "واشنطن هي من تمارس الإرهاب بحق الكثير من الدول، وآخرها دعم الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وراح ضحيته أكثر من 28 ألف شهيد و68 ألف مصاب"، على حد تعبيرها.

وأكدت الخارجية في حكومة "أنصار الله"، "ثبات واستمرار موقف صنعاء في فرض حصار بحري على الكيان الصهيوني واستهداف السفن المملوكة له أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة، ومواصلة استهداف سفن دولتي العدوان الأمريكي ـ البريطاني، حتى إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عراقيل".

يأتي موقف الحكومة التابعة لـ "أنصار الله" بالتزامن مع سريان قرار الخارجية الأمريكية تصنيف الجماعة منظمةً إرهابيةً عالمية، وذلك بعد شهر من إعلانه رداً على هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى