رئيس الوزراء يوجه بمشاريع طارئة لرفع أداء مستشفى الجمهورية

> عدن «الأيام» خاص:

>
توجيهات بن مبارك شملت تطوير الأقسام ومعالجة أوضاع الكادر الوظيفي
​وجه رئيس الوزراء د. أحمد بن مبارك، بتنفيذ عدد من المعالجات العاجلة والمشاريع الطارئة لتحسين أداء هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي في عدن، بناءً على نتائج الزيارة الميدانية التي أجراها للمستشفى والاطلاع على احتياجاته.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء، اليوم الإثنين في العاصمة عدن، اجتماعًا ضم وزراء الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، والمالية سالم بن بريك، والدولة محافظ عدن أحمد لملس، وقيادة هيئة مستشفى الجمهورية.

وشملت توجيهات د. أحمد بن مبارك، إلى وزيري المالية والدولة محافظ عدن، بالعمل على سرعة إعداد مناقصات خاصة بإنشاء العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ بالمستشفى، بالاعتماد على الموارد المتاحة، والتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة لتمويل تطوير المستشفى، بما يليق بمكانته التاريخية، ويكفل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذا البدء بتنفيذ معالجات طارئة لتحسين خدمات المستشفى، وإضافة المكونات والملحقات الطبية والتمريضية الضرورية، لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وأيضًا تنفيذ الأعمال الإنشائية لحماية حرم المستشفى من الانتهاكات والعبث الحاصل.

وكلف رئيس الوزراء، وزارات الصحة والمالية والخدمة المدنية، بمعالجة أوضاع الكادر الوظيفي في مستشفى الجمهورية بعدن، والرفع بالمقترحات اللازمة لاعتمادها.. مؤكدًا حرص الحكومة على إعادة الاعتبار لهذا الصرح الطبي العريق، والذي وضعت حجر أساسه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 27 أبريل 1954، ويتميز بعراقته ومكانته الاجتماعية، وما قام به خلال تاريخه من أدوار في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في عدن وكل المحافظات اليمنية القريبة منها والبعيدة.
بدورها، عرضت قيادة هيئة مستشفى الجمهورية في الاجتماع الخطط والأفكار التطويرية التي تتبناها، وجهودها ضمن الإمكانات المتاحة للاستمرار بالارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية.
حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء م. أنيس باحارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى