رد الاعتبار للمعلم الذي تعرض للاعتداء بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بناءً على مخرجات اجتماع اللجنة المكلفة من وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس والمتعلقة بمعالجة المشكلة التي حصلت في ثانوية الأهدل بمديرية دار سعد، تم صباح اليوم نزول مدير عام مديرية دار سعد عبود ناجي حسين برفقة كل من القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ورئيس مجلس الآباء ورئيس اللجان المجتمعية ومستشار المدير العام وبحضور إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلاب المتسببين بالمشكلة والذين قاموا بالاعتداء على المدرس.

وتقدم مدير عام المديرية أثناء الطابور الصباحي بإلقاء كلمة توجيهية على الطلاب أكد من خلالها على الدور والمكانة العالية الذي يحظى به المعلم في المجتمع، مشددًا على ضرورة احترام المعلم وعدم المساس أو الإساءة له أو الاعتداء عليه لفظيًا أو جسديًا مؤكدًا بالوقت ذاته أن المعلم خط أحمر يجب احترامه وتقديره، وأن السلطة المحلية بالمديرية لن تسمح بأن يتم التطاول أو المساس بمكانة وكرامة المعلم وأنها ستتخذ الإجراءات الصارمة تجاه كل من يقوم بذلك.


إلى ذلك تحدث المعلم نبيل يوسف بكلمة أعرب من خلالها عن شكره وتقديره لكل من وقف إلى جانبه وعلى رأسهم وزير الدولة محافظ العاصمة عدن ومدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن وكل الزملاء التربويين وغيرهم. موكدًا في الوقت ذاته استمراره في أداء وظيفته التربوية والتعليمية والمضي في تقديم رسالته النبيلة التي يسعى كل معلم لتقديمها على مر الأجيال.

ثم تحدث رئيس مجلس الآباء والأمهات قدم فيها الشكر والتقدير لكل من بذلوا جهودهم في حل القضية وعلى رأسهم مأمور المدير وقال إن احترام المعلم من احترام الوالدين وأننا مع توجيهات المدير العام للمديرية ومديرة التربية والتعليم في رفض المساس والإساءة للمعلم تحت أي ظرف ومن لديه أي شكوى تكون عبر الجهات التربوية وبالطرق السلمية والقانونية بعيدًا عن أي تعصبات أو شطحات ولن نقبل أي تصرفات خاطئة داخل الحرم التربوي.

كما بادر اثنان من أولياء أمور الطلاب بتقديم كلمة اعتذار من خلالها للمعلم نبيل يوسف أحمد نيابة عن الطلاب وأولياء أمورهم عن السلوك والتصرف الذي حصل من قبل أبنائهم الطلاب مؤكدين وقوفهم إلى جانب المعلم في أداء رسالته السامية في تربية وتنشئة الأجيال والحفاظ على مكانته بين أفراد المجتمع.

وفي ختام الطابور المدرسي قام الخمسة الطلاب المتسببون بالمشكلة والذين اعتدوا على المعلم بالاعتذار من معلمهم وتقبيل يديه ورأسه طالبين السماحة منه لما بدر منهم من سوء تصرفهم، مؤكدين ندمهم الشديد على سوء تصرفهم.

وقد قبل المعلم نبيل يوسف الاعتذار الذي تقدم به الطلاب المتسببون في المشكلة وأولياء أمورهم في الطابور أمام مدير عام المديرية وإدارة الثانوية واللجنة المشكلة لحل القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى