البحسني: التعاون الاقتصادي مع تركيا سينشط الاقتصاد المحلي

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد اللواء فرج سالمين البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أهمية تشغيل الخط الملاحي التركي المباشر إلى ميناء عدن، داعيًا إلى مزيد من تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري ما بين اليمن وتركيا لدفع الاقتصاد المحلي وتنشيطه.
جاء ذلك خلال بحث اللواء فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير تركيا لدى اليمن مصطفى بولات، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية.

واستعرض البحسني، جهود المجلس في الترحيب بمبادرات السلام العادل والشامل والمستدام، والتي كان آخرها المبادرة التي تقودها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وبرعاية الأمم المتحدة، وما يقابلها من رفض وتعنت وخروقات جماعة الحوثي، مشددًا على ضرورة تشكيل ضغط دولي على الحوثيين واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أعمالهم العدائية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن استقبال محطة الحاويات بميناء عدن أولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا، يعد خطوة مهمة ومحفّزة للاقتصاد الوطني، وأنها ستسهم في تعزيز التجارة والاقتصاد، من خلال فتح فرص للتبادل التجاري بين اليمن وتركيا والدول المجاورة، وتوطيد العلاقات الاقتصادية مع تركيا والدول المجاورة، مما سيسهم في توسيع قاعدة التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال توفير السلع والبضائع المختلفة.

وأشاد اللواء الركن البحسني بالعلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين، على مختلف المستويات، وبمواقف الجمهورية التركية في دعم مجلس القيادة الرئاسي خلال معركته ضد جماعة الحوثي، وكذا التدخلات التركية الرامية للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد السفير التركي من جانبه موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وللحكومة الجديدة، والعمل على مساندتها لتنفيذ الإصلاحات الشاملة، من خلال مجالات الدعم التركي الحالية والمستقبلية في قطاعات التعليم، والأشغال، وبناء القدرات، وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى