نقابة المهندسين: أمام بن مبارك العديد من المهام أهمها معالجة الأوضاع المعيشية وانتظام دفع الرواتب

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين بعدن، اليوم السبت، اجتماعها الدوري الأول لعام 2024.

وبارك الاجتماع تعيين د. أحمد عوض بن مبارك رئيسًا للوزراء متمنيين له التوفيق والنجاح في مهام عمله والذي أمامه العديد من المهام وتأتي في صدارة هذه الأولويات مسألة معالجة الملف الاقتصادي والأوضاع المعيشية وانتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية وحشد كافة الإمكانات والقدرات لخدمة معركة استعادة مؤسسات الدولة.

كما أعربت نقابة المهندسين بعدن عن رفضها وإدانتها الشديدة لجرائم الحرب المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيونـي ضـد الشعب الفلسطيني فـي غـزة وآخرهـا الاستهداف اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوّار النابلسى شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين.

وجددت مطالبتهـا للمجتمـع الـدولـي والـدول العربيـة بالاضطلاع بدورهـم والتحـرك الـفـوري لـوقـف جـرائـم الاحـتـلال الإسرائيلي فـي قـطـاع غـزة وعلـى كل الأراضـي الفلسطينية.

واستعرض الاجتماع النشاطات التي تمّت بين الاجتماعين وذلك على النحو التالي: عقد ورشة العمل بعنوان "استثمار متواصل وإعمار مستدام" وذلك بالتنسيق ودعم شركة المكلا للحديد والصلب،  عقد لقاء مع وزير الأشغال م. سالم محمد العبودي الحريزي حيث تم الاتفاق  على ضرورة متابعة جهات الاختصاص لإصدار قانون مزاولة المهنة الهندسية، وتم متابعة هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لإصدار ملكية لمقر النقابة الكائن بخور مكسر.

كما تم توقيع اتفاق مع وكالة دعم المنشآت الصغيرة والأصغر وذلك لتنظيم خمس دورات تدريبية متنوعة لبناء القدرات  ورفع كفاءة المهندسين.

ويتم الآن الانتهاء من إجراءات صرف بطاقة العضوية الإلكترونية الجديدة للنقابة حيت يتم إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لجميع المهندسين الأعضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى