​تحركات عسكرية ضخمة لإيران وروسيا والصين بالمنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشفت وسائل إعلام روسية وإيرانية، عن تحركات عسكرية ضخمة، لإيران وروسيا والصين، بالتزامن مع تصاعد هجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأفادت قناة "روسيا اليوم" اليوم بأن منطقة شمال المحيط الهندي على موعد اليوم الثلاثاء، مع مناورة بحرية مشتركة تضم إيران وروسيا والصين، في خليج عمان، بهدف تعزيز التعاون والأمن البحري.

ومن المقرر أن تبدأ "مناورات حزام الأمن البحري"، بمشاركة قطع بحرية إيرانية وروسية وصينية اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلين عن دول أخرى مثل سلطنة عمان وأذربيجان وكازاخستان وباكستان وجنوب إفريقيا.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن المناورات تجري "بهدف تعزيز الأمن البحري في المنطقة وتوسيع التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وإظهار قدرات هذه الدول على صيانة السلم العالمي والأمن البحري لإيجاد مجتمع بمستقبل مشترك".
ومن الأهداف الأخرى لهذه المناورة "تعزيز أمن التجارة البحرية الدولية ومواجهة القرصنة والإرهاب البحري، فضلًا عن تبادل المعلومات والتجارب العملياتية والتكتيكية في مجال الإنقاذ البحري".

وكانت صحف روسية، تحدثت أمس، نقلًا عن خبراء عسكريين أن الحوثيين سيوسعون هجماتهم بشكل أكبر في البحر الأحمر وخليج عدن، مع بوادر تشكيل تحالف عسكري بين إيران وروسيا والصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى