شحن أول دفعة من أسطوانات الغاز المنزلي المخصصة للأسواق المحلية

> الرياض «الأيام» الإعلام النفطي:

> دشن المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز م. محسن وهيط، والرئيس التنفيذي للمصنع السعودي للأسطوانات م. وليد العثيمين، شحن أول دفعة من أسطوانات الغاز المنزلي والصمامات البالغة 60 ألف أسطوانة غاز، و 100 ألف صمام.


وتشمل الدفعة الأولى، التي دُشنت مساء أمس، (20 ألف أسطوانة غاز) فيما تشمل الدفعة الثانية (40 ألف أسطوانة)، فيما تسلمت الشركة 100 ألف صمام الشهر المنصرم.

وأكد وهيط، أن عملية شراء الأسطوانات والصمامات من المصنع السعودي للأسطوانات جاءت بناءً على توجيهات ومتابعة وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي، بهدف الإسراع في استبدال الأسطوانات التالفة وسحبها من الأسواق المحلية، وإصلاح الصمامات التالفة بصمامات جديدة، ضمن إجراءات الأمن والسلامة للمواطنين التي تضعها الوزارة في سلم أولوياتها، مشيرًا بأن قيادة وزارة النفط تعمل على خلق شراكة استراتيجية مع المصانع المتخصصة في المنطقة، من بينها المصنع السعودي للأسطوانات، والذي يعد من أبرز المصانع المتخصصة التي تقوم بتزويد مختلف دول المنطقة بأسطوانات الغاز المنزلي والصمامات ذات الجودة العالية.


من جانبه أوضح العثيمين بأن المصنع يسعى لتطوير العلاقة مع الشركة اليمنية للغاز بمختلف المجالات.

وكانت الشركة اليمنية للغاز، قد وقعت مع المصنع السعودي للأسطوانات، في فبراير العام الماضي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب للكوادر الفنية المتخصصة.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهم في تأمين كوادر فنية متخصصة للشركة اليمنية للغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى