تحضيرات لإرسال خبراء دوليين لإعداد خطة التعافي الاقتصادي في اليمن

> ​عدن "الأيام":

> ​استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين، بقصر معاشيق، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، المدير الاقليمي للبرنامج الإنمائي في الدول العربية عبدالله الدردري، ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جوليان هارنيس، والوفد المرافق لهما.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من المسؤولين الأمميين إلى إحاطة حول النشاط الإنمائي والإنساني للأمم المتحدة في اليمن، وبرامج الشراكة القائمة والمستقبلية المنسقة مع الحكومة والحلفاء والشركاء الاقليميين، والدوليين.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالوفد الأممي الرفيع، ودور الأمم المتحدة الحيوي في المجالات الانمائية والانسانية، وجهودها الفاعلة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وأشار العليمي إلى أولويات العمل الانمائي والإغاثي في اليمن، وأهمية البناء على جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والانمائية والانسانية، والتوظيف الأمثل للتدخلات الأممية في تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود.

وتحدث مساعد الأمين العام للامم المتحدة، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية حول أهمية الخطط الوطنية المقدمة للمجتمع الدولي ودور الأمم المتحدة في دعم التوجهات والإصلاحات الحكومية في مختلف القطاعات.

وعرض مساعد الأمين العام للامم المتحدة في هذا السياق البرامج الأممية لتحسين استيعاب الحكومة للمشروعات الانمائية والانسانية، بما في ذلك التحضير لارسال خبرات دولية للمساعدة في إعداد إطار لخطة التعافي الاقتصادي الوطني في اليمن.

حضر اللقا مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى الشعيبي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، وعدد من المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى