مزارعون: الملايين تهدر باسم المشاريع الزراعية دون الاستفادة منها

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مزارعون بمديريتي زنجبار وخنفر بدلتا أبين إنه كان الأجدر بمحافظ أبين أبوبكر حسين سالم تشكيل لجنة تحقيق في المشاريع الزراعية بدلتا أبين التي يتم تنفيذها بشكل عشوائي وعن طريق الكلفتة ولا يستفيد منها أحد؛ بل تذهب هدرًا لصالح الفسدة والفاسدين وحرمان المزارعين منها.

وأكدوا في أحاديث متفرقة لـ"الأيام"، أن المحافظ قام مؤخرًا بتشكيل لجنة من عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمستشارين لمتابعة تنفيذ مشروعات يتم تنفيذها في مناطق دلتا أبين الخصيب في الوقت الذي تم تنفيذ مشاريع بشكل عشوائي وتم صرف الملايين ولكن لم يتم الاستفادة من هذه المشاريع التي تذهب لجيوب الفسدة والفاسدين.

وأضافوا إلى أن مثل هكذا إجراءات تأتي لضمان جودة نظم إنتاج المياه ونظم الري عالية الكفاءة بمديريتي زنجبار وخنفر والتغطية على الفشل الكبير الذي صاحب تنفيذ مثل هذه المشاريع الزراعية.

وكان محافظ أبين أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشاريع الزراعية من التالية أسمائهم: الشيخ حيدرة علي حسين دحة مستشار المحافظ لشؤون الزراعة، د. حسين فضل صالح الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري، وضاح أحمد حماص مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، م. عبدالله محول طبيق مدير وحدة الري.

واردفوا إلى أن ضياع مشاريع قنوات المياه المقدرة بآلاف الدولارات بهذا الأسلوب الفاسد تأتي في إطار تنفيذ المشاريع الزراعية بطريقة الكلفتة وبعيدًا عن عيون المهندسين المختصين الأمر الذي أدى إلى حرمان المزارعين من الاستفادة من تلك المشاريع الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى