في كأس آسيا : فوز السعودية وخسارة الإمارات والعراق

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، تحت 23 سنة 2024 ، نتائج متباينة للمنتخبات العربية المشاركة، إذ حقق منتخب السعودية فوزاً كبيراً على منتخب طاجيكستان ، بينما خسرت منتخبات كل من : الإمارات والعراق أمام منتخبي كوريا الجنوبية وتايلاند .. وافتتح منتخب العراق البطولة ، بالخسارة أمام منتخب تايلاند ، بهدفين نظيفين ، ليُسجل المنتخب العربي بداية مخيبة في البطولة الآسيوية، وسيواجه منتخب طاجيكستان الصعب في المباراة الثانية في المجموعة الثالثة بحثاً عن فوزه الأول.

- وحقق (منتخب السعودية) فوزه الأول في منافسات المجموعة الثالثة نفسها إثر التفوق على منتخب طاجيكستان بـ (4 - 2) ، ليقص شريط مشواره في البطولة بكل قوة ويؤكد أنه من بين المرشحين للمنافسة على اللقب في نسخة عام 2024 ، خصوصاً مع امتلاكه لاعبين مميزين على أرض الملعب ، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة ، برصيد 3 نقاط مقابل الرصيد نفسه لمنتخب تايلاند الوصيف.

وخسر منتخب الإمارات أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدف وحيد في منافسات المجموعة الثانية وشهدت المجموعة نفسها تفوق منتخب اليابان في مباراته الأولى ضد منتخب الصين بهدف نظيف ، وتصدر منتخب كوريا برصيد 3 نقاط بالتساوي بالرصيد نفسه مع منتخب اليابان الوصيف.

- ويلتقي المنتخب القطري نظيره الأردني اليوم الخميس ، على استاد جاسم بن حمد ، في ثاني جولات المجموعة الأولى .. ويحتل المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط جناها من انتصار مستحق على نظيره الإندونيسي بهدفين دون رد ، فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة ، بالمشاركة مع المنتخب الأسترالي ، بعد تعادل المنتخبين سلبيا في الجولة الأولى، في حين يحتل المنتخب الإندونيسي المركز الأخير بدون نقاط .. ويبحث المنتخب القطري عن انتصار ثان تواليا ، يرفع به الرصيد ، إلى النقطة السادسة لضمان مواصلة صدارة المجموعة، وتعزيز حظوظ بلوغ الدور ربع النهائي .. وتضمن النقاط الثلاث الجديدة ، حجز المنتخب القطري إحدى بطاقتي العبور إلى الدور الثاني رسميا، في حال فوز المنتخب الأسترالي على نظيره الإندونيسي في اللقاء الذي يجري اليوم الخميس ايضاً ضمن ذات المجموعة،

- وتحظى النسخة الحالية من البطولة القارية، بميزة إضافية تتمثل في زيادة حصة القارة الآسيوية من المقاعد الأولمبية، بوجود نصف مقعد، إلى جانب المقاعد المعتادة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث سيخوض رابع البطولة القارية ملحقا بمواجهة منتخب غينيا رابع بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، يوم 9 مايو المقبل في باريس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى