محافظ تعز يناقش تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها

> تعز «الأيام» خاص:

> ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، مع الوكيل المساعد لفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على العيزري والموظفين، التقارير الرقابية على أداء المكاتب والمديريات، بحضور رئيس نيابة الأموال العامة القاضي عبدالوهاب الشيباني.

وأشاد المحافظ شمسان، بأداء الجهاز وتقاريره الدورية والسنوية والقضايا المهمة والتي تعد خط الدفاع لمكافحة الفساد والتحصيل والإنفاق والدورة المالية المخالفة للقانون وإحالة التقارير لنيابة الأموال العامة، ليكون ذلك ردعًا لكل المخالفين للقانون والمتساهلين والعابثين بموارد الدولة.

وأكد على أهمية ترجمة توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي وتوجيهات رئيس الحكومة بشأن الشفافية ومكافحة الفساد، لأهمية دور الجهاز في مواجهة المخالفات في المكاتب الإيرادية وغيرها، منوهًا إلى احترافية التقارير وكفاءة الموظفين بالجهاز المركزي، الذي يشكل نموذجًا في المهنية والمراجعة، وأهمية تعزيز جهود الرقابة على الموارد وتوريدها وطرق إنفاقها واستخداماتها وتصويب الإجراءات والإحالة للقضاء.

من جانبه استعرض الوكيل المساعد للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، التقارير والقضايا ومستوى تفاعل الجهات مع التقارير الصادرة، مؤكدًا أن موظفي الجهاز يعملون بجهود كبيرة وبالإمكانيات المتاحة لمتابعة الجهات والموارد والتحصيل والإنفاق، ومواجهة العابثين بالموارد وإحالتهم للقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى