رئيس هيئة النقل: الحوثي يمارس كافة التعسفات على قطاع النقل البري

> عدن «الأيام» خاص:

> كشف رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس أحمد شعفل، أن جماعة الحوثي مارست كل أنواع التعسف على قطاع النقل البري.

وأشار شعفل، اليوم في مداخلة مباشرة مع قناة الحدث العربية، أن الحوثي يمارس عملية ابتزاز كبيرة على التجار وسائقي شاحنات النقل، وأجبرت حافلات نقل على أن تسلك طرقًا صحراوية وجبلية وعرة، ما ترتب عليها الكثير من المخاطر على حياة الناس.

وقال إن الإتاوات والجبايات جميعها غير مشروعة، وتذهب إلى المجهود الحربي للجماعة، موضحًا أنها تمنح أولوية الأعمال داخل ميناء الحديدة للمتنفذين التابعين لها، ومؤكدًا أن وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن هي الجهات الشرعية التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا، وهي المخولة بإدارة قطاع النقل البري في البلاد، مستغربًا من صمت المجتمع الدولي من ممارسات الحوثي.

وأفاد أن وزارة النقل ممثلة بالوزير د. عبدالسلام حُميد قامت بمعالجة كافة المشاكل داخل قطاع النقل البري وقطاع النقل البحري، لافتًا إلى جهوزية ميناء عدن وميناء المكلا، إضافة إلى مينائي الوديعة وشحن البريين، منوهًا في ذات السياق إلى أن الجماعة أجبرت التجار على التوجه إلى ميناء الحديدة بدلًا عن ميناء عدن بقوة السلاح، وتمارس عليهم ابتزازات كبيرة تحت شعارات تخدم انقلابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى