مدير صحة الحوطة للأيام... تماثل حالات كوليرا للشفاء واستقرارها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> كشف مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة بمحافظة لحج عبده جعفر، شفاء حالتين أصيبت بالكوليرا تم إخراجها من مركز العزل بمستشفى ابن خلدون، بعد تقديم الرعاية الصحية والعلاج للمصابين واستقرار حالتهم الصحية.


وقال عبده جعفر في حديث للـ "الأيام" أمس، إن مكتب الصحة بالمديرية يعمل على مدار الساعة في نشر التوعية من قبل فرق التثقيف الصحي حول الوقاية من الإصابة بالإسهالات المائية الحادة ومتابعة وضع حالات الاشتباه وتقديم الرعاية الصحية لها.

وأشار جعفر إلى وجود حالات إصابة بإسهالات مائية حادة لمواطنين موجودة في المنازل، تنجر وراء الشائعات ولا تذهب للمستشفى وهذا فيه خطورة على المريض، فقد يتفاقم المرض لديه ويصيبه فشل في بعض الأعضاء، محذرًا بأن إسعاف الحالة المتأخرة لن يفيد وقد تموت الحالة وتنتشر العدوى بين كثير من الناس.


وأوضح مدير صحة الحوطة، أن مركز العزل بمستشفى ابن خلدون يقدم الخدمات والرعاية الصحية للمصابين وتوفير السوائل الوريدية بالمجان على يد ممرضين مدربين تدريبًا عاليًا.

ودعا جعفر جميع الآباء والأمهات بأن يتحملوا الأمانة وإسعاف المريض بأسرع وقت لتجنب الدخول بالمضاعفات، كما يجب استخدام طرق الوقاية لتجنب المرض فالوقاية خير من العلاج، من خلال غسل اليدين المستمر وعزل المريض وتجنب الملامسة المباشرة وغسل الفواكه والخضار وطبخ الأطعمة حتي نضوجها بشكل كامل وشرب المياه من المصادر النقية والصالحة للشرب والحرص على النظافة الشخصية ورمي المخلفات بمكانها المناسب، فهذه التدابير الوقائية ستحد من انتشار المرض.

وأوضح مدير صحة الحوطة أن علاج الكوليرا بسيط جدًا ولكن يجب أن يكون على أيدي مدربة واتباع سياسة علاجية محددة لكي يخرج المريض بأسرع وقت ممكن ولا يدخل بمضاعفات، ومن تلك العلاجات، المحاليل الوريدية لتعويض فقدان السوائل، ومحلول الإرواء، ومنها المنزلي كإسعاف أولي مثل مضادات البكتيريا وأهمها الازيترومايسين، وخلال فترة حضانة المرض سيتماثل المريض للشفاء من يومين إلى سبعة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى